الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إنجاز 90 % من أعمال تطوير مترو المرج الجديدة

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 28/نوفمبر/2018 - 01:46 م

تفقد المهندس على الفضالى، رئيس شركة مترو الأنفاق، برفقة المهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، مشروع تطوير محطة المرج الجديدة بالخط استعدادًا لافتتاحها قريبا.

وبدأ الفضالى وصبره فى المرور على مشروع الازدواج بين محطتي المرج الجديدة والمرج القديمة للتأكد من تنفيذ الأعمال طبقا للبرنامج الزمني المحدد.

وتم الانتهاء من أعمال تركيب وضبط السكك الخاصة بنقل الحركة من المرج القديمة إلى المرج الجديدة والعكس وجارى حاليا استكمال باقي الأعمال، منها الشبكة الهوائية وغيرها.

كما أنهى الفضالى جولته بتفقد مشروع تطوير محطة المرج الجديدة وتحولها من محطة سطحية إلى محطة علوية انتهائية لتستوعب الكثافة الكبيرة من ركاب المترو، مؤكدًا على ضرورة الانتهاء من جميع الأعمال بمواعيدها المقررة وبمستوى يليق بالمترو.

وشارك في الجولة التفقدية المهندس علاء السعيد، مدير عام المشروعات المدنية، وأحمد عبد الهادي بكير المتحدث الرسمي لشركة المترو، وبعض قيادات شركة المترو وشركة النيل العامة لإنشاء الطرق.

ومن جانبه قال المهندس خالد صبره إن نسبة الانجاز 90% ولم يتبقى سوى اللمسات الأخيرة وبعض الأعمال الخاصة بالمدخل الرئيسي للمحطة والأرصفة التي تفصل الشارع عن المحطة وبعض الملاحظات التى يتم علاجها أولا بأول .

ومن المقرر أن يتم البدء في أعمال تركيب بوابات الدخول والخروج والتجهيزات للمكاتب بمنتصف شهر ديسمبر المقبل وكذلك إجراء التجارب للسلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية.

تابع مواقعنا