الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ساويرس يعلن شراء مناجم ذهب تحت الأرض في أفريقيا

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 28/نوفمبر/2018 - 04:14 م

كشف رجل الأعمال والملياردير نجيب ساويرس، إن مجموعة لامانشا التي يرأس مجلس إدارتها تخطط لشراء المزيد من مناجم الذهب تحت الأرض في أفريقيا،

وأضاف، على هامش مؤتمر المناجم والمال في لندن، أمس الثلاثاء، أن شركته مستعدة لاقتناص مناجم ستبيعها باريك جولد وراندجولد ريسورسيز بعد اندماجهما.

وقال ساويرس للصحفيين إنه ربما تكون الأصول التي ستتخرج منها باريك “في مناطق جغرافية لنا فيها نشاط قوي للغاية، ومنطقية بالنسبة لنا… نستطيع تمديد عمر المناجم”، موضحًا أنه يتطلع إلى مناجم عمرها عشر سنوات على الأقل يبلغ إنتاجها السنوي ما بين 150-250 ألف أوقية (أونصة).

وقال ساويرس إن جولدن ستار تتطلع إلى أصول في شرق أفريقيا، وبصفة رئيسية في السودان، موضحًا أن ساويرس إن قطاع التعدين لا يزال بحاجة إلى بعض الاندماجات، حتى بعد إتمام صفقة راندجولد-باريك التي ستفرز أكبر منتج للذهب في العالم.

ومن جانبها قالت باريك الكندية إنها ستبيع بعض الأصول غير الأساسية بعد استحواذها على راندجولد، التي تركز على أفريقيا، في صفقة قيمتها 6.1 مليار دولار من المنتظر استكمالها في الأول من يناير كانون الثاني.

وأضاف ساويرس أنه ربما يمضي قدما في إدراج ثانوي في بورصة لندن لإنديفور للتعدين، أو إحدى شركات الذهب التي يخطط للاستثمار فيها في أفريقيا.

وقال إنه لن يعمل مع شركات صينية لزيادة التواجد في أفريقيا، حيث أن الصين “أغلقت حدودها” أمام المستثمرين.

و”لامانشا” هي شركة خاصة للذهب لديها استثمارات في إنديفور للتعدين المدرجة في تورونتو، إيفوليوشن للتعدين الأسترالية، واشترت في أغسطس حصة نسبتها 30 بالمئة في جولدن ستار ريسورسيز التي تركز على غانا.

تابع مواقعنا