• بحث عن
  • خاص.. “الهجرة” تنفي إيقاف حكم الإعدام على المهندس المصري بالسعودية

    نفت مها سالم، المتحدث الإعلامي باسم وزارة الهجرة، الأخبار المتداولة بشأن قبول وزارة العدل السعودية، للطعن المقدم من قبل وزارة الهجرة والسفارة المصرية بالسعودية، بإلغاء حكم إعدام  المهندس المصري علي عبد الوارث عبد القادر أبو القاسم، وإرجاع أوراقه لمحكمة الاستئناف.

     

    وأضافت “مها” في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ أنه لا بد من احترام الإجراءات التي تتخذها السلطات القضائية في السعودية وعدم خروج أخبار بتلك الطريقة، مؤكدًة أن الوزارة ما زالت تسعى بكافة جهودها للوصول إلى حل بشأن تلك الواقعة، وذلك بالتعاون مع النائب العام المصري ونقيب المهندسين وسفير المملكة العربية في مصر.

     

    وأهابت وزراة الهجرة بالصحفيين والإعلامين، توخي الحذر في تلك الواقعة، التي تمس الطرفين المصري والسعودي، مشيرةً إلى أن هناك أسرة للمهندس تنتظر مثل هذه الأخبار وتبني عليها أمالها وأحلامها.

     

    وكانت بعض المواقع والصحف قد نشرت أخبارا عن نجاح الوزارة في إيقاف حكم بالإعدام ضد مهندس مصري “علي عبد الوارث عبد القادر أبو القاسم” من محكمة سعودية، حيث قامت المحكمة العليا بإرجاع أوراقه لمحكمة الاستئناف، التي بدورها أعادته للمحكمة الجزائية لإعادة محاكمته من جديد، وهو ما نفته الوزارة مؤكدًة عدم صحته.

     

    جدير بالذكر أن زوجة المواطن المصري المهندس علي عبد الوارث عبد القادر أبو القاسم، والمحكوم عليه بالإعدام داخل المملكة العربية السعودية، المتهم بإدخال وترويج المخدرات قد تواصلت مع الوزارة وناشدتها بالتدخل لإيجاد حل للقضية.

    الوسوم
    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق