الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإفتاء: جذور التيارات الإرهابية يمتد إلى أجدادهم الخوارج (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 29/نوفمبر/2018 - 12:54 م

أصدرت دار الإفتاء فيديو على صفحتها على موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب” للتحذير من أفكار التنظيمات الإرهابية “داعش، القاعدة” وغيرها من التنظيمات الإرهابية، والتي شبهتهم بأنهم يسيرون على نهج أجدادهم الخوارج.

وأكدت الدار في المقطع الجديد أن الخوارج أطلقوا أحكام الكفر والفسق والخروج من الدين على أي شخص اختلفوا معه، كما استحلوا الدماء والأعراض والأموال بدعوى أنهم فقط هم المسلمون، ولفتت الدار النظر إلى أنهم حاولوا بهذا الفكر السقيم، تبرير الخروج على نظام الدولة والمجتمع.

وقارنت الدار، خلال مقطع “الموشن جرافيك” الجديد الذي أنتجته عبر وحدتها، بين تاريخ الخوارج القدامى، وبين داعش وبوكو حرام وأنصار بيت المقدس وغيرهم، لافتة إلى سير جماعات التطرف الجديدة على نفس النهج، مؤكدة أن هؤلاء الخوارج يحسنون القول ويظهرون التعبد ويسيئون العمل ويفسدون في الأرض ويستحلون الدماء، كما يكرهون مجتمعهم وينعزلون عن أمتهم ويرون أن التعامل مع أي شخص لا ينتمي إليهم يعد مخالفة شرعية.

وفى نهاية المقطع حذَّرت دار الإفتاء من منهج الخوارج المنحرفين، مشددة على عدم الانخداع بأكاذيب جماعات الضلال، وضرورة الالتزام بنهج علماء الأمة بغيةَ المحافظة على الأوطان.

وتحاول دارف الإفتاء والأزهر الشريف والمؤسسات الدينية، التنبيه في أكثر من مرة من خطورة أفكار التنظيمات الإرهابية، مع طرق جديدة للعرض تتواكب مع التغيرات الزمنية.

 

تابع مواقعنا