الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس شعبة القصابين يتهم “الزراعة” بالتسبب فى حادث ضرب طبيب بيطرى بدمهنور

القاهرة 24
أخبار
الخميس 29/نوفمبر/2018 - 09:13 م

قال محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين فى غرفة القاهرة التجارية، إن وزارة الزراعة سبب حادثة الاعتداء على الطبيب البيطري من جانب جزار في دمنهور، لأنها أهملت منادتي بضرورة إغلاق المجازر، وعدم إدخال أي جزار إلا بكارنية.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN» أنه “سنعقد اجتماعًا مع المسؤولين للتوصل إلى حل لمنع تكرار الاعتداء على الأطباء بالمجازر، وعلينا فصل المجازر عن المحليات، وأن تكون المجازر تابعة للطب البيطري”، ومطالبًا بوجود نقطة شرطة بجانب كل مجزر.

وأوضح أن “الذبح خارج المجازر مجرم، وذبح أنثى العجل عقوبتها سنة سجن، وغرامة 10 آلاف جنيه”، مطالبًا بزيادة مرتبات الأطباء البيطريين، وتحديث المجازر وأسلوب عملها، مؤكدًا أن “جميع مجازر الجمهورية لا يرثى لها”.

وفى نفس السياق قال شرف فيصل، عضو مجلس نقابة الأطباء البيطريين، إن “الأطباء البيطريين خط الدفاع الأول لصحة المصريين، وعمود الخيمة في تأمين طعام المصريين”.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN» أن “حادث الاعتداء على الدكتور سالم شعبان من جانب جزار في دمنهور، لم تكن الأولى ولكن سبقها حادثة لطبيب في الشهر الماضي، وقبل عامين قتل جزار طبيبًا بيطريًا بسبب خلاف”.

وتابع أنه”نطالب بحماية الأطباء البيطريين في المجازر”، موجهًا سؤالًا للدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة: “هل تعلمي أن الطبيب البيطري مهدد دائمًا أثناء قيامه بواجبه؟”

تابع مواقعنا