الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ملعب ريال مدريد ينقذ نهائي ليبرتادورس بين بوكا جونيورز وريفر بليت

القاهرة 24
رياضة
الخميس 29/نوفمبر/2018 - 05:47 م

يبدو أن مباراة الإياب لنهائي بطولة “كأس ليبرتادوريس” بين بوكا جونيورز وريفر بلايت،باتت أزمة يواجها اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم ، بعد أن تأجل اللقاء أكثر من مرة بسبب أحداث الشغب التي قامت بها جماهير ريفر بلايت من خلال الاعتداء على حافلة “بوكا”، مما أستوجب قرارًا من “كونميبول” بتأجيل المباراة لأجل غير مسمى.

في محاولة لحل أزمة هذا النهائي و إقامته عرضت أكثر من دولة إستضافة اللقاء كان منهم  دولة الإمارات و بعدها قطر  في منطقة الخليج،كما عرضت مدينة جنوى الإيطالية استضافة المباراة.

لم يحسم بعد الملعب المستضيف لهذا النهائي المكتوب عليه التأجيل، ولكن يبدو أن هناك بادرة أمل بعد أن أشارت تقارير صحفية إلى رغبة قطبي الليجا برشلونة وريال مدريد، في إستضافة تلك المواجهة النارية.

كشفت صحيفة “آس” الإسبانية أن هناك اتجاه لإقامة المباراة على ملعب “سانتياجو برنابيو”، معقل فريق ريال مدريد، مشيرة إلى أن الناديين (بوكا جونيورز وريفر بلايت) يتفقان على هذا الاقتراح.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن المحادثات تمت على أعلى مستوى وشملت ماوريسيو ماكري، رئيس الأرجنتين.

وتشير تقارير إلى أن هناك أيضًا عرض من البارسا لإقامة مباراة إياب نهائي ليبرتادوريس بين الريفر والبوكا في كامب نو، ويجري تقييم هذا العرض حاليًا.

من جهته وجه أليخاندرو دومينجيز، رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية “كونميبول”، الشكر لروباليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم على هذا الاقتراح، ومن المنتظر أن يتواجد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “يويفا” لحضور المواجهة.

وكان من المقرر خوض المباراة يوم السبت الماضي، ومن ثم تم تأجيلها لليوم الأحد، حيث هاجمت جماهير ريفر بليت، حافلة بوكا جونيورز، وتعرض لاعبي البوكا لإصابات وعلى رأسهم بابلو بيريز.

يدرس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” إقامة المباراة على ملعب  “سانتياجو برنابيو” وأنه يقترب من الاستقرار على تحديد موعد مباراة نهائي البطولة الأمريكية.

كان قد أعلن “كونميبول” أن المباراة ستقام بين يومي 8و9 ديسمبر المقبل.

وفقاً لما نقلته قناة “تي واي سي”الأرجنتينية، أن اتحاد أمريكا الجنوبية، سيعلن اليوم الخميس، من خلال بيان رسمى تحديد مباراة إياب النهائى بعدما أنتهىت مباراة الذهاب بنتيجة 2-2 على ستاد “لابوموبونيرا” معقل فريق بوكا جونيورز.

تابع مواقعنا