الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

واشنطن تدرس إطلاق اسم خاشقجي على شارع السفارة السعودية فى أمريكا

القاهرة 24
أخبار
الخميس 29/نوفمبر/2018 - 12:43 م

أعلنت لجنة مناطقية “قضائية” في واشنطن، أنها تدرس إطلاق اسم الصحفي السعودي المقتول جمال خاشقجي على الشارع الذي تقع فيه السفارة السعودية في واشنطن ليكون اسمه الجديد “Jamal Khashoggi Way”

وستقرر اللجنة، خلال ساعات، حول إطلاق اسم خاشقجي على شارع New Hampshire Avenue القريب من السفارة السعودية بالعاصمة الأمريكية “واشنطن”.

ويمر هذا القرار على جهتين فى أمريكا، وهم مجلس مقاطعة كولومبيا (.D.C)، وبعد الموافقة عليه، يتم مناقشته فى الكونجرس الأمريكي، وقال مدير اللجنة بواشنطن، ويليام كنيدي سميث، إن هذا القرار يهدف لتأكيد حرية الكتابة والصحافة في الولايات المتحدة.

وبحسب صحيفة “واشنطن بوست”، أشار ويليام كنيدي، إلى أنه عندما لا ندافع عن هذه القيم، نسمح للآخرين الذين قد يكونوا أكثر وحشية، بالقيام بأعمالهم.

وكان قد وقع الآلاف من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، على عريضة إلكترونية، الشهر الماضي، بعد مقتل الصحفي جمال خاشقجي، حول تسمية أحد شوارع واشنطن باسمه تكريمًا له ولقلمه.

وقتل جمال خاشقجي، داخل قنصلية السعودية بإسطنبول، مطلع أكتوبر الماضي، مما أثار غضبًا وجدلًا عالميا واسعًا، كونه كاتب ينتقد العائلة الملكية السعودية بصحيفة واشنطن بوست.

تابع مواقعنا