الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ورد مسموم لمحمود حميدة يحصد ثلاث جوائز.. تعرف على جوائز مهرجان القاهرة السينمائي

القاهرة 24
أخبار
الخميس 29/نوفمبر/2018 - 08:27 م

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن جوائز الدورة الـ 40، والتي يقام حفل اختتامها اليوم على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية في حضور مكثف للنجوم، وإليكم تفاصيل الأفلام والنجوم الذين حصلوا على جوائز اليوم.

 

حيث ذهبت جائزة صندوق الأمم المتحدة للشباب لفيلم ورد مسموم من مصر، وفي مسابقة سينما الغد للأفلام القصيرة، حاز الفيلم الكولومبي “ذاكرة الأسماك” على تنويه خاص وذلك مناصفة مع فيلم شوكولاته داكنة من مصر، وحصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة فيلم “هي” من كوسوفو و فرنسا، وحصل على جائزة يوسف شاهين لأفضل فيلم قصير، فيلم إخوان إنتاج مشترك بين كندا وتونس والسويد.

 

وفي مسابقة أسبوع النقاد الدولي، حصل على جائزة فتحي فرج لأحسن إسهام فني، فيلم طرس، رحلة الصعود إلى المرئي إخراج غسان حلواني من لبنان، وحصل على جائزة شادي عبد السلام لأحسن فيلم

آجا من إخراج ميلكو لازاروف وإنتاج مشترك بين بلغاريا وألمانيا وفرنسا.

 

وفي جانب مسابقة آفاق السينما العربية حصل على جائزة صلاح أبو سيف (جائزة لجنة التحكيم الخاصة)، فيلم “ورد مسموم” إخراج أحمد فوزي صالح من مصر، وحصد جائزة سعد الدين وهبة لأحسن فيلم عربي

فيلم “فتوى” إخراج محمود بن محمود من تونس، كما حصد جائزة أحسن فيلم عربي المقدمة من تيك تيوك بقيمة 15 ألف دولار فيلم “ورد مسموم” إخراج أحمد فوزي صالح.

 

وحصد على جائزة الاتحاد الدولي للنقاد (فيبريسى) – في ذكرى سمير فريد فيلم “ليلة الأثني عشر عامًا” من إخراج ألفارو بريختر من دولة أوروجواي والأرجنتين وإسبانيا.

وفي جانب المسابقة الدولية حصل على جائزة أحسن إسهام فني فيلم الزوجة الثالثة من إخراج آش مايفير من فيتنام، وحصل على جائزة نجيب محفوظ لأحسن سيناريو فيلم طيور المعبر إخراج كريستينا جاليدو وتشيرو جويرا، سيناريو ماريا كاميلا آرياس وجاك تولموند فيدال من (كولومبيا، الدنمارك، المكسيك).

 

وحصلت على جائزة أحسن ممثلة الممثلة المجرية صوفيا ساموشي عن فيلم “ذات يوم” إخراج صوفيا، وحصل على جائزة أحسن ممثل الفنان المصري شريف الدسوقي عن فيلم “ليل خارجي” إخراج أحمد عبد الله السيد.

 

وحاز على جائزة الهرم البرونزي لأحسن فيلم عمل أول أو ثاني، فيلم طاعة إخراج جايمي جونز من (بريطانيا)، وحصلت على جائزة الهرم الفضي، جائزة لجنة التحكيم الخاصة لأحسن مخرج، فيلم “مانتا راي” من إخراج بوتيفونج أرونفينج من دول (تايلاند، فرنسا، الصين)، وفيلم “دونباس” من إخراج سيرجي لوزنتسا من دول (ألمانيا، أوكرانيا، فرنسا).

 

وحصل على جائزة الهرم الذهبي لأحسن مخرج، والتي تمنح للمنتج، فيلم “ليلة الأثني عشر عامًا” إخراج ألفارو بريخنر (أوروجواي، الأرجنتين، إسبانيا).

 

تابع مواقعنا