الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الإعلام السودانى: لا نملك إحصائية لنسب مشاهدات قنواتنا ولكنها عالية جدا

القاهرة 24
أخبار
الخميس 29/نوفمبر/2018 - 09:24 م

أكد بشارة جمعة، وزير الإعلام السوداني، أن هناك حوالي 15 قناة حكومية وخاصة، وهناك قنوات رسمية ومشتركة بين الدولة والقطاع الخاص”، مشيراً إلى أن هناك قنوات تحت الإنشاء خاصة بالرياضة والتراث والوثائقيات، والغناء، ونسب مشاهدة القنوات الرسمية عالية جدًا، ولكن لا نملك إحصائية رسمية”.

وأضاف في حوار لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»، أن الإعلام يعمل على الوجدان الوطني، ويرفع الوعي وقدرات الناس، ومعدل مشاهدة القنوات يرتبط بالتخصص فيما تقدمه”، موضحًا أن “الإعلام يساهم في تقويم السياسة، ويوجه سياسة بعض الدولة، مشيراً إلى أنه يجب أن يكون هناك نوع من التناغم بين السياسة والإعلام في أي دولة”، مشيرًا إلى أن “العلاقات مع أي دولة لا تبني على العواطف ولكن بالتراكمات وبعوامل كثيرة جدًا”.

وأكد وزير الإعلام السوداني، إن إسرائيل تمارس الإثارة عبر إعلامها بترويج شائعات حول زيارة نتنياهو للسودان”، مضيفاً أن السودان موقفها واضح من إسرائيل، والعلاقات بين البلدان لا تبنى بمجرد الزيارات، وإحنا موقفنا متناسق مع الدول العربية والإسلامية، ونرى أهمية إقامة دولة فلسطين قبل أي علاقات”.

وتابع أنه “ليس بالضرورة أن يكون نتنياهو قصد السودان في تصريحه بزيارة دولة عربية، وعلى إسرائيل التفكير في إصلاح علاقتها مع الدول المحيطة بها قبل التفكير في السودان البعيدة”.

تابع مواقعنا