الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“16 ألف ورقة و12 يوم” لتنفيذ مهرجان الاوريجامي بغرب سهيل

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 29/نوفمبر/2018 - 06:24 م

في جزيرة السحر والجمال “غرب سهيل” بأسوان، قام عدد من فنانين بتنظيم مهرجان “الاوريجامي” فندق “اشرى نارتي”.يرجع أصل “الاوريجامي” إلى الثقافة اليابانية، ويعتمد على طي الورق وتشكيله بطريقة فنية جميلة، تخرج على هيئة أشكال ورقية جذابة، تستخدم في الديكورات واللوحات والزخرفة، وغيرها من الاستخدامات.

حرص القائمين على فعاليات المهرجان على أختيار منطقة غرب سهيل بأسوان، لما تتمتع به من جمال وسحر ومناظر طبيعية خلابة، تعمل على تحفيز وتشجيع الفنانين على الأبداع والأبتكار، وهذه لم تكن المرة الأولى لهم لتنظيم مثل هذه الفعاليات بها.

قرر الفنان “ياسر أيمن وخالد أمين” العمل على تجهيز المهرجان بشكل جديد، حيث يعتمد فكرة كبيرة ولها هدف محدد، وتكون في المقابل بسيطة ومبهرة وجذابة إلى العين بالمكان الذي سيقام فيه المهرجان.

وقال “ياسر”، إنه بالفعل تم البدء فى تجهيز أفكار المهرجان، وتم تشكيل فريق مكون من ٦ فنانين اوريجامي و فنانيين جرافيك ومصور فوتوغرافي” وهم “فردوس عبد العزيز، إسراء عبده، سهيله احمد، عبد الله مجدى، رودينا محمد، عبد الله الروبى”.

وأضف أنه جميع هؤلاء الفنانين كانوا على اعتقد في انفسهم أنهم مجرد مجموعة من المبتدئين، لكن بعد الانتهاء من فعاليات المهرجان وتحقيق هذا الانجاز العظيم، اكتشفوا أنفسهم، وهم بالفعل موهوبين ويستحقون التقدير”.

أشير إلى أمن جميع أفكار المهرجان مستوحاة من الثقافة النوبية والفرعونية والطبيعية الألوان التي تتميز بها منطقة غرب سهيل بأسوان دون عن غيرها، وقد تم تنفيذ جميع الأعمال بحوالي 16 ألف ورقة على الأقل، وذلك خلال 12 يوم فقط.

تابع مواقعنا