الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زعماء العالم يستعدون لانطلاق قمة العشرين فى الأرجنتين (صور)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 30/نوفمبر/2018 - 12:08 م

تنطلق قمة مجموعة العشرين في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، اليوم الجمعة، لمناقشة الأوضاع الاقتصادية فى العالم، وإتاحة الفرص لاجتماعات منفصلة بين زعماء العالم على هامش القمة.

ويأتى جدول أعمال القمة، هذا العام مزدحم بالقضايا والنقاشات التى تتعلق بالتجارة الدولية ونمو الاقتصاد العالمي، وتقوية النظام المالي العالمي، وتعزيز آليات الرقابة عليه، وقضايا الهجرة، واللجوء، وتغير المناخ ومحاربة الإرهاب.

ومن المقرر أن يحضر القمة كل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، والرئيس الصيني شي جين بينج، ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وبحسب وكالة  أسوشيتد برس، أنه من المتوقع أيضا أن تناقش العشرات من اللقاءات الثنائية بين زعماء العالم، فى الأرجنتين، التوترات التى بين حلفاء الولايات المتحدة وأوروبا منذ فترة طويلة، ومقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده فى اسطنبول، وكيف سيكون تعامل الزعماء مع ولى العهد السعودي، بعد هذه الحادثة.

ومن أبرز هذه اللقاءات، اجتماع الرئيس الأمريكي بنظيره الصيني، واجتماع الأمير محمد بن سلمان، برئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي.

 

تابع مواقعنا