الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جواز السفر الإماراتي الأول عالميًا.. تعرف على رحلة الصعود للقمة (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 01/ديسمبر/2018 - 10:46 م

حقق جواز السفر الإماراتي تقدمًا غير مسبوق، ليقفز إلى المركز الأول عالميًا، وذلك وفقًا لمؤشر “Passport Index” المعني بتصنيف قوة جوازات السفر في العالم، وذلك حسب الدول التي يسمح الباسبور لحامله بزيارتها دون تأشيرة، والدول التي يحصل المواطن الإماراتي على تأشيرتها بمجرد الوصول، إضافة إلى الدول التي يحصل على تأشيرتها عند الوصول.

وبحسب موقع “Passport Index”، فإن الباسبور الإماراتي يسمح بدخول ١٦٧ دولة دون تأشيرة، ليأتي هذا التقدم مع احتفال دولة الإمارات بيومها الوطني السابع والأربعين، واحتفالا بهذه المناسبة قال نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد”في يومنا الوطني المجيد، توالت إنجازاتنا، قبل قليل صنف مؤشر “Passport Index” جواز سفر الإمارات ليكون رقم واحد عالميًا بدخوله ١٦٧ دولة حول العالم بدون تأشيرة.

بدأت رحلة صعود جواز السفر الإماراتي من ديسمبر ٢٠١٦ حيث وصل للمركز ٢٧، ثم تقدم للمركز ٢٤ في ديسمبر ٢٠١٧، ليواصل تقدمه في يوليو ٢٠١٨ بالمركز العاشر، ثم المركز رقم ٣ في نوفمبر ٢٠١٨، ليصل أخيرًا للمركز الأول عالميًا في الأول من ديسمبر ٢٠١٨.

وعن آلية التقييم يقول أرماند آرتون مؤسس ورئيس مؤسسة آرتون كابيتال للاستشارات التي يصدر عنها مؤشر “باسبورت إندكس” إن المؤشر هو الجهة الأبرز لتصنيف قوة جوازات السفر من خلال منصة تفاعلية ترصد باستمرار التغيرات والتطورات في هذا المجال وقد أصبح المرجع الأول عالميا للحكومات.

وأوضح: “نقارن بشكل مستمر جوازات سفر 193 دولة، و6 مناطق من أعضاء الأمم المتحدة، ونعمل على جمع البيانات بشكل مستمر من خلال المعلومات المتوفرة علنًا، أو من خلال المصادر الحكومية والهيئات الدولية، ونقرر قوة جواز السفر بناء على قدرة مواطني البلد على السفر إلى دولة أخرى دون الحاجة لتأشيرة مسبقة وإمكانية الحصول على تأشيرة من المطار.

تابع مواقعنا