الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الدار المصرية اللبنانية تعقد ندوة للروائى حسام العادلى لمناقشة رواية “أيام الخريف “

القاهرة 24
ثقافة
السبت 01/ديسمبر/2018 - 07:28 م

يعقد نادى كتاب الدار المصرية اللبنانية فى مكتبة القاهرة العامة بالزمالك، يوم 9 ديسمبر الجارى في تمام الساعة ٧ مساءًا، ندوة لمناقشة رواية “أيّام الخريف” للمستشار الروائي حسام العادلي، وذلك بحضور لفيف من الكتاب والمثقفين لمناقشة الرواية .

غلاف أيام الخريف

 

و تقع رواية ايّام الخريف في 385 صفحة من القَطع المتوسط تستقبلك الرواية في عالمها الفريد بدءًا من غلافها الأنيق، تظهر فيه سيدة جميلة ينعكس وجهها داخل مرآة تمسكها بيدها.

الشخصية الرئيسية في الرواية هي دكتور ليلي المرعشلي ذات الأصول الأرستقراطية، وحفيدة المرعشلي باشا رئيس الوزراء في العهد الملكي، الأستاذة الجامعية المرموقة، والشخصية السياسية المهمة في الفترة السابقة علي ثورة يناير.

ويذكر أن الروائى حسام العادلي، أصدر مجموعة قصصية تحت عنوان “لمحات” عام 2015، والمجموعة أفردت في حوالي مائة صفحة، واشتملت علي ست قصص معنونة بعفاريت ليلة الخميس، ولمحات، وقبل الرحيل، وهستيريا، والقاهرة والناس، ولازلت أحبه، والقصص تناقش عبر لغة أدبية رصينة، فكرة العدالة و أبعادها فى شتي الأصعدة واقعي،  ودرامي، ورومانسي، وفانتزيا، وكذلك تناولت المجموعة فلسفة الظلم وعدالة الانتقام من منظور المجتمع بشتى أطيافه.

تابع مواقعنا