الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النائب العام يحيل 11 متهماً بمحاولة اقتحام كنيسة مارمينا بحلوان

القاهرة 24
أخبار
السبت 01/ديسمبر/2018 - 04:35 م

قرر النائب العام المستشار نبيل صادق، إحالة 11 متهماً فى واقعة محاولة اقتحام كنيسة مارمينا بحلوان، فى الواقعة الشهيرة واقعه المعروفه إعلاميا بأحداث كنيسة مارمينا العجائبى والبابا كيرلس السادس بحلوان لاتهامهم بتأسيس وتولى قيادة الانضمام لجماعة تكفيرية إلى محاكمة الجنايات لمحاكمتهم.

وفى وقت سابق قررت نيابة أمن الدولة العليا، تجديد حبس الإرهابى إبراهيم إسماعيل مصطفى، المتهم بارتكاب بالهجوم على كنيسة مارمينا بمنطقة حلوان، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

ووجهت النيابة للإرهابى اتهامات تتعلق بارتكابه لجرائم القتل العمد والشروع في القتل العمد مع سبق الإصرار تنفيذًا لغرض إرهابى، وحيازة وإحراز سلاح ناري آلى (بندقية) وذخائر مما تستعمل عليه، والتي لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، وحيازة قنابل هجومية وذلك بقصد استخدامها في أعمال إرهابية ونشاط يخل بالأمن والنظام العام والمساس بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.

أدلى الإرهابي المتهم بارتكاب حادث الهجوم على كنيسة حلوان باعترافات تفصيلية قائلا: “فخور وسعيد بما ارتكبته من حوادث إرهابية ونجحت في قتل ٢٩ مواطنا في حوادث متفرقة وإصابة أكثر من ٢٠ آخرين بالبندقية الآلي”.

وأضاف: “حاولت دخول الكنيسة وكنت متوقعا أني سأموت أو يتم القبض عليا، وقد حدث ذلك من الأمن الذي أطلق الرصاص على والأهالي أوجعوني ضربا حتى فقدت الوعي.

كما اعترف الإرهابي بقتل مواطن وسرقة سيارته أيضا لاستخدامها في عملياته الإرهابية ثم قام باستهداف كنيسة مارمينا بحلوان يوم الجمعة، وأنه خطط لذلك وكان قد راقب المنطقة عقب ارتكابه حادث الهجوم على كمين بني سويف.

تابع مواقعنا