الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط 6 أشخاص من 5 محافظات استولوا على أموال المواطنين بغرض سفرهم لدول عربية

القاهرة 24
حوادث
السبت 01/ديسمبر/2018 - 04:07 م

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، في ضبط العديد من الأشخاص المتهمين بالنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بدعوى توفير فرص عمل لهم بالخارج.

حيث تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من المواطنة “سعادم.ا”، مقيمة بمحافظة الدقهلية، بتعرضها لواقعة نصب وإحتيال من قبل مسئولى إحدى شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج، والإستيلاء منها على مبلغ 55 ألف جنية بزعم توفير فرصة عمل لها بإحدى المستشفيات بالخارج دون الوفاء بذلك.

من خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات أكدت إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، صحة الواقعة وأن وراء ذلك كلاً من المدعو “أشرف ص.خ”، 43 عامًا، المدير المسئول بإحدى شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج، ومقيم بالمنيا، والمدعو “حسين ع.ا”، 31 عامًا، موظف بذات الشركة، مقيم بقنا.

وبينت التحريات أنه قام الثانى بإستقطاب الشاكية إلى الشركة بزعم إمكانية توفير عقد عمل لها بإحدى الدول العربية، بينما قام الأول بالإستيلاء منها على مبلغ 55 ألف جنية بزعم إنهاء إجراءات تسفيرها للعمل بإحدى المستشفيات الخاصة بالخارج، دون الوفاء بذلك، ومماطلتها لها فى رد مستحقاتها المالية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المذكوران بمقر الشركة المشار إليه، وبمواجهتهما أقرا بالواقعة على النحو المشار إليه وأبديا رغبتهما فى رد المبلغ المالى للشاكيه، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

كما تبلغ من مسئولى سفارة إحدى الدول العربية للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بتقدم 3 مواطنين مصريين، بتأشيرات دخول بأسمائهم لتوثيقها يشتبه فى كونهم “مزورين “.

وبالإنتقال والفحص تم ضبطهم ،وهم كلٍ من “إبراهيم ح. غ”، 30 عامًا، سائق، و”ماهر غ. ح” 54 عامًا، عامل، مقيمان بمحافظة بنى سويف، و”أحمد م. م”، 23 عامًا،مقيم بمحافظة الغربية. حيث تبين تقدمهم لمسئولى السفارة بتأشيرات بأسمائهم لتوثيقها تفيد حصولهم على عقود عمل بإحدى الشركات بالخارج خلافًا للحقيقة.

وبمناقشة المذكورين ومواجهتهم بما أسفر عنه الفحص أقروا بتحصلهم على التأشيرات المضبوطه عن طريق طبعهم من صور مماثلة لها من على شبكة الإنترنت ،وتقدموا بها للسفارة لتوثيقهم بغرض الحصول على تأشيرة سفر للبحث عن فرص عمل . تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

كما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من المدعو “مؤمن .م.م”  وآخران، مقيمون بدائرة مركز شرطة جهينة بسوهاج، بقيام المدعو “رجب .ج.م”، 24 عامًا، مقيم بدائرة مركز شرطة جرجا بسوهاج، مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى قضية تبديد، بالحصول منهم على مبالغ مالية مقابل تسفيرهم للعمل بإحدى الدول العربية، إلا أنه لم يفى بما وعد به، وإمتنع عن رد المبالغ المالية المستولى عليها من المبلغين.

بالفحص تبين صحة الواقعة وقيام المذكور بالحصول على مبلغ 60,000 جنيه، وحرر لهم عقود إتفاق دالة على ذلك، إلا أنه لم يفى بما وعد به، ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم المذكور، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه. تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

المدعو رجب المتهم

 

تابع مواقعنا