الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس هيئة الاستثمار يتقدم باستقالته والوزيرة ترفضها

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 02/ديسمبر/2018 - 02:28 م

علم “القاهرة 24” أن محسن عادل، رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة، قد قدم استقالته من منصبه، منذ قليل، دون الإعلان عن أسباب تقديم الاستقالة في هذا التوقيت.

وأضافت مصادر مطلعة أن الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، حاولت إثناء رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة عن قراره وعودته للعمل بشكل طبيعي، ورفضت تلك الاستقالة بشكل كامل.

يُذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قرارًا بتعيين محسن عادل، رئيسًا تنفيذيًا للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لمدة عام، وكان هذا في آخر يوليو 2018.

وكان عادل يشغل منصب نائب رئيس البورصة المصرية والمستشار المالي للمركز المصرية للدراسات الاقتصادية، وعضو الجمعية المصرية لإدارة الاستثمار “ايما”، كما كان يعمل كمحاضر في مجال التمويل بمدرسة “سليسكا” لإدارة الأعمال، ومحاضر في مجالات الاستثمار والتمويل والتحليل المالي وصناديق الاستثمار والحوكمة بالمعهد المصرفي السعودى ومركز المديرين المصري ومعهد الخدمات المالية المصري.

كما شغل مقعد عضو مجلس البورصة المصرية السابق للدورة 2013-2017، وعضو مجلس إدارة معهد الخدمات المالية المصرى للدورة 2013-2017، وعضو اللجنة الاستشارية لسوق المال التابعة لمجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية للدورة 2013-2017، كما شغل منصب نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار السابق، وكان كعضوًا منتدبًا لشركة “بايونيرز” لصناديق الاستثمار.

 

تابع مواقعنا