الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“ساويرس” يرد بانفعال على هبوط سهم شركة “جلوبال تليكوم”

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 02/ديسمبر/2018 - 01:41 م

عقب رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، بانفعال على أحد المتابعين الذين سألوه عن علاقته بشركة “جلوبال تليكوم” بعد هبوط سعر سهم الشركة بقيمة 10% اليوم الاحد فى بداية التعاملات الصباحية.

وقال أحد المتابعين لساويرس: “سيبك بس من الكلام دا وقولى إعمل إيه في جلوبال تليكوم اللي نازله ١٠% دي عالصبح”، ليرد عليه ساويرس: “قلت ميت مره مش تبعي”.

ساويرس يرد على علاقته بشركة جلوبال تليكوم

وكان “القاهرة 24” قد نشر كواليس اجتماع رجل الأعمال نجيب ساويرس، وشركاؤه في شركة “فيون ليمتد” الهولندية مع مسؤولي وزارة المالية للنظر في تسهيل الاستحواذ على شركة “جلوبال تليكوم” في مصر.

وطلب رجل الأعمال نجيب ساويرس، وساطة رئيس مجلس الوزراء مصطفي مدبولي، لتسهيل مهمته في بيع شركة جلوبل تليكوم المملوكة له، لصالح شركة فيون الهولندية التي يملكها هو أيضا مع عدد من المستثمرين الروس في هولندا، دون سداد ضرائب للدولة على شركة جلوبل تليكوم بلغت 1.6 مليار جنيه عن عامي 2017 و2018.

وعلم “القاهرة 24″، أن رئيس الوزراء أحال الأمر لوزير المالية لإيجاد تسوية مرضية، وبدوره حددت وزارة المالية اجتماعاً اليوم الأحد، بمقر الوزارة بحضور رجل الأعمال نجيب ساويرس، وشركاؤه بشركة فيون الهولندية، وعدد من المسؤولين من جهات مختلفة على رأسهم أحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، للتوصل إلى تسوية ودية دون سداد إجمالى القيمة البالغة 1.6 مليار جنيه.

إقرأ التقرير كاملًا:

خاص.. ساويرس يطلب وساطة رئيس الوزراء لتسهيل تخارجه من جلوبل تليكوم بدون ضرائب

جدير بالذكر ان شركة “أوراسكم للاستثمار القابضة” قد أرسلت رد وتعقيب على ما نشره “القاهرة 24” بشأن لقاء المهندس نجيب ساويرس مع المهندس مصطفى مدبولى رئيس الوزراء لتسهيل تخارجه من جلوبل تليكوم بدون ضرائب.

وقالت الشركة في ردها: “نحيطكم علماً بأن أي من رئيس مجلس ادارة شركة اوراسكوم للاستثمار القابضة، المهندس/ نجيب ساويرس، أو شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، ليس مساهماً بشكل مباشر أو غير مباشر فى شركة جلوبل تليكوم القابضة، وعليه، فإن الخبر المنشور عارٍ تماماً من الصحة ويسيء بشكل متعمد لكلٍ من الشركة والمهندس نجيب ساويرس والسيد رئيس الوزراء”.

إقرأ رد الشركة كاملًا:

“أوراسكوم”: “ساويرس” لا يساهم فى “جلوبال تليكوم” (بيان)
تابع مواقعنا