الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صلاح الجهيني: فيلم 122 مغامرة سينمائية وأدعوا الجمهور للاستمتاع بتقنية “4DX”

القاهرة 24
فن
الأحد 02/ديسمبر/2018 - 03:51 م

دعا الكاتب والسيناريست، صلاح الجهيني، الجمهور المصري لدخول فيلم “122” المرتقب طرحه في السينمات ودور العروض في يناير 2019.

وقال الجهيني في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24” إن الفيلم يعد مغامرة سينمائية لطاقم العمل بأكمله، موضحًا أنه فور الانتهاء من كتابة الفيلم وعرضه على عدد من المخرجين، هناك من رفضوا إخراجه خوفًا من التجربة وهناك من رفضهم هو لعدم قناعته بهم.

وكشف الجهيني أن الفيلم يُعد تجربة سينمائية مثمرة جدًا وشهدت عمل واجتهاد مكثف من كل فريق العمل لإخراجها بأبهى صورة ممكنة للجمهور، مشيرًا إلى أنهم قاموا بأول تجربة لفيلم 122 بتقنية “4DX” التي نُفذ بها الفيلم.

وأضاف مؤلف فيلم “122” أن العمل كان تحدي كبير لكل العاملين به كونه فيلم رعب مصري تم صناعته بأحدث الأمكانيات وشهد جهد هائل من ابطال العمال وصناعه، مشيدًا بمنتج الفيلم، سيف عريبي، الذي تحمس للفكرة وأحب خوض المغامرة، والمخرج العراقي، ياسر الياسري، مخرج الفيلم.

وبين صلاح الجهيني أن الفيلم به كوكبة من الفنانين أصحاب الموهبة الكبيرة جدًا في مصر ومن بينهم طارق لطفي وأحمد الفيشاوي ومحمد ممدوح وأحمد داوود وأمينة خليل.

تدور أحداث الفيلم خلال ليلة دموية في أكثر مكان من المفترض أن نشعر فيه بالأمان، حيث يكافح شاب وحبيبته، ليس للوصول إلى المستشفى، ولكن للهروب والنجاة منها، وهو أول فيلم مصري يُطرح بطريقة الـ”4DX”.

يُذكر أن هذا الفيلم هو الرابع للمؤلف الشاب صلاح الجهيني بعد أفلام: 30 فبراير وولاد رزق والخلية، كما أنه أول تجربة في السينما المصرية للمخرج ياسر الياسري، وأول فيلم سينمائي لطارق لطفي منذ فيلم بنتين من مصر والذي عُرض في 2010.

 

 

تابع مواقعنا