الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“متنكسفش من شكلك”.. مسابقة جديدة لإختيار ملك وملكة جمال البهاق

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 02/ديسمبر/2018 - 02:22 م

يخفون وجوههم عن العيون فى التجمعات خشية من سكاكين الاشمئزاز منهم أو التعامل بشفقة كبيرة، هكذا تسير حياة الآلاف من مرضى البهاق والذى يصيب أصحابه بتشوهات فى الجلد ولون الشعر وذلك نتيجة لحالة وراثية نادرة غير معدية تؤدي إلى نقص الصبغة في الشعر والبشرة والعيون، مما يسبب الحساسية للشمس والضوء المبهر بحسب ما ذكرت الأمم المتحدة، إلا أن هؤلاء أصبح من حقهم الآن الافتخار بأنفسهم والشعور بذاتهم فحالتهم لا تنقص من قدرهم شىء بل تم تخصيص مسابقة جمال خاصة بهم وفقًا لما ذكره موقع “سكاى نيوز عربية”، ونستعرض فى السطور التالية تفاصيل المسابقة.

مسابقة ملك وملكة جمال البهاق

 

تأتى المسابقة من تنظيم إحدى الجمعيات الخيرية الكينية، وذلك لإختيار ملك وملكة جمال المصابين بالبهاق، لتعزيز ثقتهم بأنفسهم ومواجهة المجتمع الذى يميز بعض الفئات، وتضمنت المسابقة 30 متسابقًا من عدة دول إفريقية منها أوغندا وتنزانيا حيث سيحصل ملك وملكة جمال البهاق على جوائز نقدية إضافة إلى العمل لمدة عام كسفراء للمنظمات المشاركة.

وتحمل المسابقة شعار ” تقبلني، احتويني. أنا أستطيع”، حيث يقول المحامي الأوغندي أوكوي سيمون بيتر ابن الـ 26عاما إنه شارك في المسابقة لإظهار أن العيش مع البهاق لا يجعلك شخصا مختلفا، بل إننا هنا بشكل أساسي لخلق وعي ولإظهار جمالنا وموهبتنا”.

تابع مواقعنا