الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد التبرع.. “السوشيال ميديا” تهاجم محمد جبريل.. والشيخ يحذف قيمة التبرع ويرد على طريقته (صور وفيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 03/ديسمبر/2018 - 04:15 م

حالة من الجدل صاحبت خبر تبرع الداعية الإسلامي، الشيخ مُحمد جبريل، إمام مسجد عمرو بن العاص، بمبلغ 3 ملايين جنيه لصالح مصر.

وكان جبريل قد أعلن تبرعه بمبلغ 3 مليون جنيه لصالح مصر عبر رسالة له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” جاء فيها: “إلى حبة القلب مصر الغالية؛ فإنه معلوم لِذِى كل عين بصيرة، بأننى أحب بلدى حبًّا جمًّا، وأنتمى إليها قلبًا وقالبًا، وأفديها بدمى وروحى، وأحب من يحبها وأعادي من يعاديها، وبناءً عليه فإننى أعلن عن تبرعى بمبلغ (ثلاثة ملايين جنيه نقدا) لبلدى مصر حبًّا وطواعيةً، وذلك مشاركة مني في تنمية بلدى الغالى على قلبى ولفقراء مصر الكرام”.

تبرع الشيخ محمد جبريل

بدأ الهجوم على “جبريل” عقب هذا الإعلان فورًا، وتوالت الاتهامات بعضها بما تعرض له الشيخ من توقيف بمطار القاهرة الدولي، وأن تلك الأموال تأتي ضمن صفقة ما، واتهامات أخرى بحجم ثروة الشيخ، وثالثة بأنه طالما رفض تدخل الدين في السياسة والآن يفعل ذلك، على حد وصف المهاجمون.

الشيخ أخذ في الرد على الاتهامات التي ألقيت عليه من كل صوب وحدب، فقال: “الأحباب الكرام ..هذا تبرع لبلدي مصر من قلبي ولاشأن لي بأي كلام آخر.. (إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى)، وتعلمنا من الحبيب صلى الله عليه وسلم أن نقول خيرا أو نسكت، والقرآن يقول عن الصدقة “سرا وعلانية”، المهم اتركوا النية لله وجزيتم خيرا وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال”.

وواصل الشيخ محمد جبريل صد الهجوم الشرس عليه ولكن تلك المرة على “تويتر” حيث قال: “صدق ربنا: خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين، وصدق ربنا: وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هونا وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما، وصدق ربنا: وإذا سمعوا اللغو أعرضوا عنه وقالوا لنا أعمالنا ولكم أعمالكم سلام عليكم لانبتغى الجاهلين. نسأل الله العفو والعافيه فى الدين والدنيا والأخرة”.

المهاجمون لتبرع الشيخ مُحمد جبريل، استخدموا فيديو له أثناء دعاءه ضد الإعلاميين ومشايخ السلطة، في صلاة ليلة القدر بمسجد عمرو بن العاص.

بينما قام الشيخ جبريل بتعديل في البيان الذي أنزله على صفحته بـ “فيس بوك” وقام بحذف مبلغ الثلاثة مليون جنيهًا، واكتفى بوضع قوسين بينهما علامة صغيرة فقط.

الشيخ محمد جبريل يعدل اعلان التبرع

تابع مواقعنا