السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على الفئات الملغاة من بطاقات التموين وخطوات إعادة الأفراد المستحقين

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 03/ديسمبر/2018 - 02:00 م

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلغاء 4 فئات من بطاقات التموين وهم: أي اسم ليس أمامه رقم قومي، وأي رقم قومي غير صحيح، أو مكرر في بطاقات مختلفة، وأي عدد مستفيدين لم يتطابق مع أعداد المستفيدين السليم، موضحةً أنه قد يرى المواطن أن البطاقة كانت تصرف بـ 3 أفراد، لكن الآن تصرف بواحد أو اثنان، نظرًا لتلك الإلغاءات.

ونبهت وزارة التموين على المستفيدين من بطاقات التموين والخبز بأكثر من طريقة بضرورة تصحيح البيانات على أكثر من مرحلة، كانت الأخيرة منها اعتبارًا من 1 أغسطس الماضي حتى 7 نوفمبر المنقضي.

وكشفت الوزارة أن المواطن الذي يرى أنه صاحب حق في التظلم، يمكنه اتباع 5 خطوات لإعادة الأفراد المستحقين مره أخرى في بطاقة التموين، وتلك الخطوات تتم كلها في مكاتب التموين وهي كالآتي:

  • الحصول على استمارة أداء الخدمة لتدوين التظلم الخاص به وملئ الاستمارة مدون بها جميع بيانات المستفيدين بالبطاقة التموينية، مؤيدة بصورة الأرقام القومية لجميع أفراد البطاقة.
  • يتم تسجيل الاستمارة بمكتب التموين وإدخالها على الحاسب الآلي ومراجعتها من المختص بمكتب التموين.
  • يقوم مركز معلومات الإنتاج الحربي برفع البيانات التي سجلت لمراجعة البيانات وقبول ما هو سليم ورفض أي بيان خاطئ.
  • تقوم وزارة الإنتاج الحربي بـ«التأثير/التعديل» على قاعدة البيانات بالبيانات الصحيحة وتعديل المستحق منها للتعديل أولاً بأول.
  • يخطر المواطن بواسطة مكتب التموين بقبول التظلم أو رفضه مع ذكر سبب الرفض في موعد غايته 10 أيام من تاريخ استلام التظلم.

وأصدرت وزارة التموين تعليمات بمد العمل بالمكاتب التموينية على مستوى الجمهورية حتى الرابعة مساءً لاستقبال المواطنين وتظلماتهم.

بدوره أكد على المصيلحي، وزير التموين، أن ما يتم من تعديلات في منظومة الدعم، تهدف فقط لأن يصل الدعم لمستحقيه الحقيقيين ولا يتم إهداره، موضحًا أن وزارة التموين دعت المواطنين وأمهلتهم عدة أشهر لتصحيح بياناتهم وأن يتم استبعاد غير المستحقين أو المتوفين وقد تم الانتهاء من قاعدة البيانات الجديدة بالتعاون بين الوزارة ومصلحة الأحوال المدنية وهيئة الرقابة الإدارية، مضيفاً أن الفرصة متاحة أمام المواطنين عبر مكاتب التموين المختلفة لتقديم التظلمات على قرارات حذفهم ببيانات كاملة وصحيحة حتى يتم إعادة النظر فيها من جانب الوزارة وهيئة الرقابة الإدارية ومصلحة الأحوال المدنية، وفي حالة التصحيح سوف يقوم المواطن بصرف مستحقاته في نفس الشهر دون تأخير.

 

 

تابع مواقعنا