الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على نتائج قرعة المربع الذهبي لبطولة دوري الأمم الأوروبية

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 03/ديسمبر/2018 - 05:04 م

أعلنت قرعة دور نصف النهائي لبطولة دوري الأمم الأوروبية، والتي أسفرت عن وقوع منتخب إنجلترا في مواجهة نارية مع نظيره هولندا، في حين وقع منتخب البرتغال في مواجهة مرتقبة بمنافسه منتخب سويسرا.

وتأهلت المنتخبات الأربعة للدور نصف النهائي بعدما تصدرت مجموعاتهم الأربعة في المستوى الأول بدوري الأمم.

وكانت البرتغال قد حصلت على حق الاستضافة للأدوار النهائية لدوري الأمم سواء نصف النهائي أو مباراة تحديد المركز الثالث والمباراة النهائية.

وحدد الاتحاد البرتغالي لكرة القدم ملعبي الدراجاو معقل نادي بورتو، وأفونسو هنريكيس معقل فيتوريا جيماريش، لاستضافة مباريات الأدوار النهائية.

أجريت قرعة دور نصف النهائي دون أي قيود أو توجيه، عكس ما حدث في قرعة تصفيات يورو 2020، حيث حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” يوم 5 يونيو 2019 لخوض المباراة التي ستجمع البرتغال بمنافسه سويسرا.

تلتقي البرتغال حاملة لقب كأس أوروبا 2016، المنتخب السويسري في بورتو في الخامس من يونيو 2019، بينما يتواجه المنتخبان الإنجليزي والهولندي في جيمارياش في السادس منه، علمًا أن البرتغال تستضيف أيضًا المباراة النهائية المقررة في التاسع من الشهر نفسه.

لن تختلف قواعد الأدوار النهائية لدوري الأمم عن باقي مسابقات “يويفا” بإستثناء تعديلات بسيطة، حيث سيتجه طرفا أي مباراة للأشواط الإضافية، حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل.

وفي حالة الذهاب لشوطين إضافيين، يستمران لمدة 30 دقيقة، يُسمح للفريقين بإجراء تبديل رابع، وفي حالة استمرار التعادل في الشوطين الإضافيين، يحتكم الفريقان لركلات الترجيح، التي ستشهد استخدام تكنولوجيا خط المرمى، منعًا للجدل.

يحصل المنتخب الفائز باللقب على كأس فضية، ليصبح أول فريق مُتوج بها على مدار التاريخ، إلى جانب حصوله على مكافأة مالية تبلغ 7.5 مليون يورو.

يحصد صاحب المركز الثاني، 6.5 مليون يورو، بينما يجني الحاصل على الميدالية البرونزية 5.5 مليون يورو، ولن يخرج صاحب المركز الرابع خالي الوفاض، إذ سيحصل على مكافأة تبلغ 4.5 مليون يورو.

وتشمل هذه المكافآت 3 ملايين يورو جناها المتأهلون للدور نصف النهائي، حيث حصلت كافة منتخبات المستوى الأول على 1.5 مليون يورو، بجانب 1.5 مليون يورو أخرى للفرق المتأهلة بعد تصدر مجموعات المستوى الأول.

تدعم بطولة دوري الأمم الأوروبية نظيرتها بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، ولكن ليس بشكل مباشر، حيث سيشارك 55 منتخبًا في التصفيات بصورة طبيعية، يتأهل 20 منها للنهائيات، التي سيشارك بها 24 فريقًا، ومع تبقي 4 أماكن شاغرة، هنا تلعب بطولة دوري الأمم دورًا في تأهل 4 منتخبات إلى اليورو، ممن فشلت في التصفيات.

تلجأ المنتخبات التي فشلت في التأهل عبر التصفيات، لمحاولة التأهل من دوري الأمم عبر ملحق مؤهل.

ويتحتم على هذه المنتخبات احتلال ترتيب متقدم في المستوى الذي تواجدت به في دوري الأمم، حيث سيختار “يويفا” أفضل 4 منتخبات في ترتيب كل مستوى، لخوض مباريات فاصلة في الملحق، لاختيار متأهل واحد.

تابع مواقعنا