• بحث عن
  • غدًا.. انطلاق فاعليات منتدى “تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة” في أبو ظبي

    ينطلق غدا في الأربعاء فعاليات الملتقى السنوي الخامس لـ”منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة”، تحت عنوان “حلف الفضول – فرصة للسلم العالمي” في أبو ظبي، ويستمر ثلاثة أيام، من 05 إلى 07 ديسمبر .

     

    ويشارك في الملتقى الخامس ما يزيد عن 800شخصية من ممثلي الأديان والمنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية، ونخبة واسعة من العلماء والمفكرين والباحثين والإعلاميين على مستوى العالم، بينهم الشيخ محمد بن عبدالكريم العيسى أمين عام رابطة العالم الإسلامي، وسام براونباك سفير الولايات المتحدة للحريات الدينية، و ديفيد روزن عضو مجلس أمناء مركز الملك عبدالله للحوار الأديان في جنيف، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف في جمهورية مصر، وآدم أنجينغ المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، وسارة خان رئيسة لجنة مكافحة التطرف – المملكة المتحدة، والسلطان محمد سعد أبو بكر الثاني سلطان سكوتو – نيجيريا، وفضيلة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر.

     

    يبحث “منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة” بملتقاه السنوي الخامس، إطلاق “حلف فضول عالمي” يجمع الأديان؛ سعياً من أجل مصلحة الإنسان في كل مكان أو زمان، وتعزيزاً لروح السلام المستدام في العالم؛ بعد أن أخذ المجتمع البشري يجنح في العقود الأخيرة إلى العنف والكراهية وتأجيج النزعات العرقية والدينية.

     

    ويطمح المنتدى أن يشكل الملتقى الخامس نقلة نوعية في مسار الشراكة والتعاون بين أديان العائلة الإبراهيمية؛ من أجل ترسيخ قيم التعايش والتعارف والتضامن والمحبة، التي تشكل أقوى ضمانة لاستتباب السلم في العالم. كما يتطلع المنتدى إلى أن يكون حلف الفضول الجديد إطاراً يستوعب كلّ العاملين والساعين إلى وقف السيرورات المدمرة   لكوكبنا.

    الوسوم
    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق