“وول ستريت جورنال”: مديرة “CIA” تدلى بمعلومات لمجلس الشيوخ حول مقتل خاشقجي.. اليوم

كتبت منى أحمد

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال”، أن مديرة وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، جينا هاسبل، ستطلع زعماء مجلس الشيوخ للكونغرس على معلومات “CIA” حول مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر “مطلعة على الأمر” أن هاسبل ستطلع زعماء مجلس الشيوخ على المعطيات المتوفرة لدى الوكالة حول مقتل خاشقجي خلال اجتماع سينعقد صباح الثلاثاء.

ويأتي هذا التطور بعد أن وجهت مجموعة مشرعين الأسبوع الماضي انتقادات حادة إلى هاسبل بسبب عدم انضمامها إلى اجتماع شارك فيه وزير الخارجية، مايك بومبيو، ووزير الدفاع، جيمس ماتيس، لاطلاع مجلس الشيوخ على السياسات الأمريكية تجاه السعودية.

وذكرت مصادر عدة لوسائل إعلام غربية أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية تعتقد أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، هو من أمر بقتل خاشقجي يوم 2 أكتوبر في قنصلية بلاده باسطنبول التركية.

والسبت الماضي أفادت “وول ستريت جورنال”، استنادا إلى مصادر مطلعة، بأن الأمير محمد بعث 11 رسالة على الأقل للمستشار المقرب منه، سعود القحطاني، الذي أشرف على عملية اغتيال خاشقجي، خلال ساعات قليلة قبل وبعد قتل الصحفي على يد فريق أمني من السعودية.

لكن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قال، تعليقا على هذه التقارير، إن عناصر وكالة الاستخبارات “لم يخلصوا إلى أي شيء بعد ومن السابق لأوانه توجيه اتهام لمحمد بن سلمان”، فيما ذكر أنه لا يعرف ما إذا كان ولي العهد السعودي يكذب عليه عندما نفى مسؤوليته عن مقتل خاشقجي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق