الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيناتور جراهام: بن سلمان مسؤول عن مقتل خاشقجي وسنفرض عقوبات على السعودية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 04/ديسمبر/2018 - 09:20 م

قال السيناتور الجمهوري ليندسي جراهام عقب جلسة استماع لمدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA جينا هيسبل بشأن مقتل خاشقجي، إن المملكة العربية السعودية حليف استراتيجي للولايات المتحدة، لكن الحفاظ على العلاقة معها لا يجب أن يكون بأي ثمن.

وأضاف جراهام، دخلت إلى الجلسة بتصور أنه من شبه المستحيل قتل خاشقجي دون علم ولي العهد السعودي، وخرجت بثقة أكبر أن تقييمي صحيح ، وأن ولي العهد السعودي متواطىء في قتل الصحفي السعودي، ووصف ولي العهد السعودي بأنه مجنون وخطير وقوض العلاقة بالسعودية، كما أن ليس حليفا يمكن التعويل عليه.

ولفت السيناتور الأمريكي إلى أنه يجب التمييز بين السعودية كحليف استراتيجي للولايات المتحدة وبين ولي العهد السعودي، مشيرًا إلى أن سيقدم مشروع قرار في الكونجرس يعتبر ولي العهد السعودي مسؤولًا عن مقتل خاشقجي، مؤكدًا على أنه سيتم العمل على تطبيق قانون ماغينتسكي، لفرض عقوبات على السعودية بشأن قضية خاشقجي.

وأكد السيناتور الجمهوري أن من ارتكبوا جريمة قتل جمال خاشقجي يعملون تحت ولاية ولي العهد السعودي وهو متواطىء في ذلك، مضيفًا مخطىء من يعتقد أن علاقتنا مع السعودية أهم من القيم الأمريكية، مختتمًا تصريحاته الصحفية بأنه لن يدعم صفقات الأسلحة للسعودية طالما ظل محمد بن سلمان في قيادتها.

تابع مواقعنا