إحالة محافظ المنوفية المتهم بالرشوة للجنايات فى قضية جديدة

كتبت منى أحمد

خطوة جديدة اتخذته جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عادل السعيد رئيس جهاز الكسب غير المشروع، ستجعل محافظ المنوفية السابق، المتهم بالرشوة يقف مرة آخرى أمام محكمة الجنايات، فى قضية ثانية غير التى يحاكم فيها حالياً.

المستشار عادل السعيد، أمر بإحالة هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية الأسبق، وآخرين لمحكمة الجنايات لاتهام عبد الباسط، بالحصول على ٥٨ مليون جنيه، حيث ثبت وجود أموال لا تتناسب مع مصادر دخله وعجز عن إثبات مصدرها.

المشدد 10 سنوات وغرامة 15 مليون جنيه لمحافظ المنوفية السابق بتهمة الرشوة

 

وأوضح أمر الإحالة أن المتهم استولى على مبلغ ٢٧ مليوناً من أموال المحافظة، واتفق مع الباقيين على طرح ٤ عمليات تطوير، لمباني المحافظة وأمر بإسناد تنفيذها الي شركة أحد المتهمين بالأمر المباشر بالمخالفة للقانون، وحدد قيمة الأعمال مبلغ ٩٢ مليون جنيه على غير الحقيقة في حين أن قيمتها الفعلية لا تتعدي مبلغ ١٢ مليون جنيه بجانب قيامه بغسل الأموال باستثمارها في شراء العديد من الأصول العقارية والسيارات باسمه وأفراد أسرته.

وفى وقت سابق، قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمحكمة 6 أكتوبر الابتدائية، بمعاقبة هشام عبد الباسط محافظ المنوفية السابق بالسجن المشدد 10 سنوات وتغريمه 15 مليون، كما قضت بإعفاء المتهمين الثانى والثالث من العقوبة، ومصادرة المبالغ المالية المضبوطة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق