الليلة..الأهلي يتحدي الغيابات أمام الجونة فى الدوري

يدخل الأهلى مع دقات الثامنة مساء اليوم، الأربعاء، فى تحدي جديد بالدوري عندما يواجه نظيره الجونة على استاد السلام،  فى المباراة المؤجلة بينهما من الجولة السابعة لمسابقة الدورى العام.

يسعى محمد يوسف لاستكمال صحوة الفريق بعد الفوز على بتروجت فى المباراة الماضية بهدف نظيف، حيث كان الفريق الأحمر يمر بكبوة،خاصة بعد الخسارة أمام المقاولون العرب فى الدورى العام، ومن قبلها توديع البطولة العربية وخسارة اللقب الأفريقى.

يحاول يوسف الخروج من المباراة بحصد النقاط الثلاث، خاصة في ظل الغيابات الكثيرة التي يعاني منها الفريق الأحمر، يأتي في مقدمتهم الحارس محمد الشناوى وأحمد فتحى و التونسي علي معلول، بالإضافة إلى محمد نجيب وحسام عاشور وصلاح محسن و النيجيري جونيور أجاى ورامى ربيعة.

كما يواجه الجهاز الفنى للأهلى أزمة أخرى تتمثل فى إجهاد بعض اللاعبين، بسبب ضغط المباريات، نظرًا لوجود عدد كبير من المباريات التى ما زالت مؤجلة للفريق الأحمر على المستوى المحلي.

في المقابل، يواجه الجونة نفس الظروف بقيادة فنية جديدة، بعد تولى حمادة صدقى وجهازه المعاون  تدريب الفريق الساحلي، بعد قبول استقالة هشام زكريا المدير الفنى السابق نظرا لتراجع النتائج.

لذلك يسعى “صدقى” للخروج من المباراة بأفضل نتيجة أمام الأهلى، حيث طالب لاعبيه وتحديدًا المدافعين بالحذر من مهاجمى الخصم، و التركيز طوال الـ90 دقيقة.

من المنتظر أن يمنح “صدقي” الفرصة لعدد من اللاعبين المجمدين خلال الفترة الماضية، ومنهم محمد ناجى جدو ليعود  ليشارك أساسيًا، وكريم سالم، وسيد الشبراوي.

يحتل الأهلى قبل مواجهة الجونة المركز السادس عشر برصيد 14 نقطة، بعد أن لعب 8 مباريات فاز فى 4 وتعادل فى مباراتين وخسر مثلها، وسجل لاعبوه 10 أهداف وتلقت شباكه 6 أهداف، وما زال لديه 7 مباريات مؤجلة بخلاف مباراة الليلة.

 فيمايحتل الجونة المركز الـ14 برصيد 16 نقطة، فحتى الآن خاض الفريق 15 مباراة فى الدورى لم ينتصر إلا فى 3 مباريات وتعادل فى 7 مواجهات وخسر 5 مباريات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق