“المرور” تطالب المواطنين بالحذر أثناء القيادة تحت المطر

أهابت الإدارة العامة للمرور، اليوم الأربعاء، المواطنين توخي الحذر خلال القيادة خلال سقوط الأمطار لعدم تعرضهم للخطر، وعدم تجاوز السرعات المقررة خاصة على المحاور والطرق الرئيسية التي تشهد حوادث متكررة بسبب الأخطاء البشرية المستمرة التي أبرزها القيادة بسرعات جنونية تعرض الشخص وغيره للخطر.

وأعلنت وزارة الداخلية عن مجموعة من الأرقام للاتصال بها حال وقوع أي مخاطر أو حوادث، الإدارة العامة للمرور تخصص رقمي (01221110000 – 24021233/02) للمساعدة في حالات الطوارئ على الطرق السريعة، وفعل مرور القاهرة خط الاتصال برقم (136) للرد على جميع الاستفسارات الخاصة بالحالة المرورية، وخصصت إدارة الحماية المدنية رقم (180) لتلقي البلاغات.

من جانبه، قال مصدر أمني، إن هناك تنسيقا كاملًا ومستمرًا على مدار الساعة، بين كافة أجهزة وزارة الداخلية، ومن بينها قطاع الأمن العام، وإدارات العامة المركزية للعمليات، والعامة للمرور، والعامة للحماية المدنية، والعامة لشرطة النجدة، والعامة للعلاقات والإعلام الأمني.

كانت هيئة الأرصاد قد حذرت في وقت سابق من اليوم، أن الطقس السئ سوف يستمر إلى يوم السبت القادم، ومع توقعات بهبوط أمطارا غزيرة على السواحل الشمالية، وشمال البلاد والجانب الغربي من مصر، وأهابت هيئة الأرصاد بالمواطنين أن يتوخوا الحذر، وارتداء الملابس الثقيلة، حتى تستقر الأحوال الجوية.

الوسوم
إغلاق