4 أزمات سببتها زوجة أيمن نور الجديدة لقناة الشرق (صور)

شهدت الفترة الماضية عدة أزمات داخل قناة الشرق، والتي يمتلكها الدكتور أيمن نور مؤسس حزب غد الثورة الهارب إلى تركيا، والتي كانت سكرتيرته الخاصة وفي نفس الوقت زوجته أيضًا، سببًا مباشرًا فيها، ومن أكبر الأزمات التي واجهت مجلس إدارة القناة والقائمين عليها، مطالبة عدد كبير من العمال المفصولين بحقوقهم، والتي قوبلت بتعنت شديد من الإدارة.

وينشر “القاهرة 24” أبرز المشاكل والأزمات التي واجهت “نور” وزوجته دعاء حسن:-

منع وإحالة المذيع محمد رضوان للتحقيق بسبب دعاء حسن

قالت مصادر أن أحمد عبده مدير القناة، أحال محمد طلبة رضوان مقدم برنامج صباح الشرق إلى التحقيق بسبب مقال نشره فى أحد المواقع الإخوانية، وتضمن إسقاطات على أيمن نور وسكرتيرته دعاء حسن التى تشارك رضوان فى تقديم نفس البرنامج.

وأوضحت المصادر أن قرار الإحالة للتحقيق جاء بناءا على طلب من دعاء حسن نفسها، كما أشارت إلى أنها طلبت من نور فصل رضوان من القناة وحرمانه من مستحقاته المالية.

ورد رضوان من خلال حسابه الشخصى على “الفيسبوك” قائلًا: “ممنوع من الظهور على شاشة الشرق ومتحول للتحقيق”.

وقال نصا عبر صفحته: دى إجابة مختصرة للرسائل الكتيرة اللى بتسأل ليه مارجعتش، لبرنامجى، مش معنى كده أن أنا زهقان من الرسايل دى، بالعكس، ده أنا مبسوط ومنشكح لدرجة إنى بقيت آخد برنت سكرين لعدد إشعارات الإنبوكس على سبيل الحاجات الحلوة… أنا بس مش قادر أتكلم فى تفاصيل دلوقتى احتراما لجهود اللجنة الوسيطة وإكبارا لهم، إنما الناس لو قالوا ذيع هنذيع، وبالله التوفيق”.

أزمة الإعلامية عزة الحناوي

أعلنت عزة الحناوى مذيعة التلفزيون المصرى الهاربة إلى إسطنبول، عن استقالتها من قناة الشرق الإخوانية وفسخ تعاقدها مع القناة قبل أن يبدأ برنامجها.

 

وقالت عزة الحناوى فى تدوينة نشرتها عبر حسابها الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”: “رفضت العمل بقناة الشرق لأسباب تتعلق بمبادئ الإنسانية والمهنية”.

كان أيمن نور قد أعلن فى ديسمبر الماضى عن إنضمام عزة الحناوي إلى فريق عمل الشرق، حيث ظهرت بالتزامن كضيفة فى القناة بعد أن هربت من مصر، وقرر حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام إحالتها للنيابة الإدارية.

أزمة الصحفيين داخل القناة

كشفت جبهة شباب الصحفيين عن الأزمة التي تفجرت داخل قناة الشرق الإخوانية، والتي جاءت بسبب مقدمة برنامج صباح الشرق دعاء حسن، السكرتيرة الخاصة لأيمن نور وزوجته.

وقال هيثم طوالة، رئيس الجبهة في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، إن المدعوة دعاء حسن، كاتمة أسرار أيمن نور، والهاربة معه إلى لبنان ومنها إلى تركيا،هي كانت أحد الأسباب الرئيسية في عدم ظهور عزة الحناوي مذيعة ماسبيرو الهاربة على الشاشة بعد مشادة كلامية حامية بينهما، بسبب حديثها عن حقوق العاملين بالقناة.

وأضاف طوالة أن دعاء حسن تتحكم في المعدين والمخرجين وتفرض سيطرتها، وذلك بعد أن منحها صاحب القناة ضوء أخضر وتقوم بمهمة نقل كل ما يدور داخل القناة وبين العاملين إلى أيمن نور، مما أثار حالة غضب واستياء شديدة خاصة بعد أن اشتكوا لصاحب القناة دون جدوى.

دعاء حسن تحتفل بعيد زواجها من “نور”

نشرت دعاء حسن، زوجة أيمن نور، مؤسس حزب غد الثورة الهارب إلى تركيا، صورة تجمعها معه مرفقة بكلمات تحمل عبارات غزل للاحتفال بعيد زواجهما.

وأوضحت الزوجة الجديدة، في منشور لها على صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” اليوم: “كل سنة وأنت طيب.. عقبال عقبال سنين كتيرة حلوة واحنا مع بعض.. وعقبال عيد جوازنا الماسي وتفضل فيهم ليا الضهر والسند وأحن وأطيب زوج وأخ وصديق”.

وارتبطت دعاء بعلاقة عمل قوية مع نور، خلال السنوات الماضية، وكانت تقوم بمهام السكرتيرة الخاصة له كرئيس لقناة الشرق التي تبث من مدينة إسطنبول التركية.

وخلال الأزمة الأخيرة التي وقعت بين نور والعاملين في القناة، تكشفت ملامح العلاقة القوية رغم عدم الكشف عن هذا الزواج في العلن، قال هيثم طوالة، رئيس الجبهة التي كانت تتبنى الدفاع عن شباب الإخوان المفصولين من القناة، إن دعاء حسن، كاتمة أسرار أيمن نور، والهاربة معه إلى لبنان ومنها إلى تركيا، هي كانت أحد الأسباب الرئيسية في عدم ظهور عزة الحناوي مذيعة ماسبيرو الهاربة على الشاشة بعد مشادة كلامية حامية بينهما، بسبب حديثها عن حقوق العاملين بالقناة.

وأضاف طوالة وقتها، أن دعاء تتحكم في المعدين والمخرجين وتفرض سيطرتها، وذلك بعد أن منحها صاحب القناة ضوء أخضر وتقوم بمهمة نقل كل ما يدور داخل القناة وبين العاملين إلى أيمن نور، مما أثار حالة غضب واستياء شديدة خاصة بعد أن اشتكوا لصاحب القناة دون جدوى.

الوسوم
إغلاق