“العفو لكابوهات الزمالك”.. انتشار لافتات تضامنية مع حملة “وايت نايتس” بالشوارع (صور)

كتب سيد موسى

دشن جمهور نادي الزمالك “وايت نايتس”، حملة “العفو لكابوهات الزمالك”، للمطالبة بالإفراج عن قيادات رابطة الجماهير المحتجزين في السجون، على خلفية ممارسة أعمال الشغب في القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث الدفاع الجوي، وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وحول عدد من أعضاء “وايت نايتس” الحملة من على مواقع التواصل الاجتماعي، للنزول على أرض الواقع برفع العديد من اللافتات المكتوب عليها عنوان الحملة:” العفو لكابوهات الزمالك” بالشوارع والطرق المصرية، (حسبما أفادت صفحة الأولتراس زملكاوي”.

وكان أولتراس النادي الفيصلي الإماراتي، أصدر بيانًا، يعلن فيه تضامنه مع حملة وايت نايتس، جاء فيه: “انطلاقاً من دور التراس الفيصلي العربي القومي، رفعت المجموعة رسالة تضامن لاخواننا المظلومين في سجون جمهورية مصر العربية تحديدا من جماهير الزمالك المصري الشقيقة”.

وأضاف البيان:”نستذكر ونستنكر مجزرة الدفاع الجوي التي راح ضحيتها ٢٠ فارس أبيض في حادثة القفص الحديدي حيث عملت السلطات المصرية على إطفاء جمرة حماس الشباب المصري، باعتقال قادة التراس الوايت نايتس ممثلةً بسيد مشاغب ومصطفى طبلة واخرين، ولفقت لهم تُهم القتل واثارة الشغب وسب قادات الدولة هناك وإحالتهم لمحاكم عسكرية لا تمت للعدالة بصلة، ومن شهرٍ أو اكثر قام المظلومين بإضراب عام عن الطعام والشراب للضغط على السلطات القضائية المصرية وبالفعل ومنذ ايام قليلة صدرت بهم احكام بالحبس لمدة ٧ سنوات مع الأشغال الشاقه واطاحة تُهم القتل عنهم دون ذكر أو محاسبة القاتل الحقيقي”.

وتابع البيان الصادر عن أولتراس الفيصلي:”من هنا، وتحديداً من المملكة الاردنية الهاشمية نشارك المظلومين همهم ونذكرهم ان لكم اخوة في الاردن يشاطرونكم همكم وحزنكم وندعوكم للصبر فما بعد الصبر الا الفرج ، و نطالب جميع حركات الالتراس في الوطن العربي بدعم المظلومين ورفع القضية لتصبح قضية رأي عام على مستوى الرياضة في الوطن العربي”.

وكانت محكمة النقض، أيدت حكم محكمة الجنايات، ورفض طعن سيد مشاغب في القضية المعروفة إعلاميا بـ«أحداث الدفاع الجوي»، وتأييد حكم حبسه.

والجدير بالذكر أن محكمة جنايات شمال القاهرة، قد قضت بالسجن المؤبد لاثنين من جمهور الزمالك، والمشدد 10 سنوات لثلاثة آخرين، والمشدد 7 سنوات لسيد مشاغب و4 آخرين، والسجن 3 سنوات لثلاثة، وبراءة اثنين، فى قضية أحداث الدفاع الجوي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق