بتمويل قطري.. مقتل خاشقجي في فيلم سينمائي جديد بتوقيع فنان عالمي (صور وفيديو)

من المعروف عن الفنان الأمريكي “شون” بين هو اهتمامه بالسياسة وله نشاط سياسي دائم ويحاول دائمًا أن يتواجد في الأحداث السياسية حول العالم ليس فقط داخل حدود دولته، مثلما حرص في 2011 على التواجد في مصر والنزول بين المتظاهرين في ميدان التحرير.

ومن بين الأحداث الذي حرص “بن” على توثيقها، هو حادث مقتل الصحفي المعارض السعودي جمال خاشقجي، حيث قرر الفنان الأمريكي صناعة فيلم وثائقي عن عملية قتل خاشقجي بالقنصلية السعودية بإسطنبول في تركيا في 2 أكتوبر الماضي.

ويتواجد حاليًا بن بالعاصمة التركية لمقابلة عدد من المسؤولين الأتراك، بالإضافة لخطيبة الصحفي السعودي خاشقجي، لبحث تفاصيل القضية وكيفية تحويلها لفيلم سينمائي أو وثائقي، وفي تصريحاته للصحافة التركية قال “بن” إن الفيلم سيتم الانتهاء منه وعرضه في أقرب وقت ممكن، كما حرص على زيارة القنصلية السعودية ومعاينة الأماكن التي شهدت الحادث.

شون بن الفنان العالمي الحائز على جائزتي أوسكار أثار الجدل منذ إعلانه هذا الخبر، فهناك الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي أعلنوا تضامنهم من هذا القرار وأنهم بإنتظار الفيلم خاصة إنها مُبادرة لم تأتي من فنان سعودي.

وهُناك من هاجمه، خاصة بعد تأكيد بعض التقارير الصحفية الدولية، بإن فكرة الفيلم والممول الرئيسي لها، هي دولة قطر التي يُنسب لها أنها تحاول تشوية صورة السعودية بكُل الطرق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق