برلماني يقدم مقترح بدخول “أوبر” في قطاع السكك الحديد

أكد النائب محمد بدوى دسوقي، عضو لجنة النقل والمواصلات، أن مشروع “أوبر باص” سوف يحقق طفرة في النقل الجماعي من خلال خلق روح المنافسة بين الشركات الخاصة والحكومية التي ستعود بالنفع على المواطنين.

وأضاف بدوي، أن وجود القطاع الخاص ومشاركته أمر هام في ظل المشكلات التي يعانيها قطاع النقل والمواصلات في مصر بسبب نقص الموارد المالية لدي الحكومة والتي تعرقل خطة التطوير والتنمية، لافتاً أن اللجنة سوف تسعي لتقنين أوبر باص كما حدث مع أوبر وكريم لتقنين وضعها القانوني وتحصيل الضرائب على تلك الخدمة والتي تصب في النهاية لمصلحة المواطن البسيط.

وتابع:”مشاركة القطاع الخاص هو الحل الأمثل والأسرع من اجل توفير خدمة تليق بمستوى المواطن، ووجود القطاع الخاص في المواصلات سوف يترك المواصلات الحكومية للمواطن البسيط غير القادر في حين يلجأ القادرين إلى استخدام وسائل أكثر رفاهية وهو ما يعود على المواطن البسيط بطريقة مباشرة حيث يحصل المواطن البسيط على حقه في المواصلات دون زحام”.

واقترح بدوي، أن يكون هناك مثيل لأوبر في السكة الحديد من خلال إضافة بعض العربات التابعة للقطاع الخاص والتي بدورها ستساهم في تطوير السكة الحديد، قائلًا “مشاركة القطاع الخاص بكافة المجالات سوف يساهم في التنمية والتطوير ولا تعني غياب دور الحكومة حيث أن دور الحكومة يجب أن يظل قائم في المراقبة والتنظيم لضمان جودة الخدمة المقدمة للمواطنين”

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق