ليست شرطية.. قصة المتظاهرة الفرنسية التى كشفت زيف الصحف المصرية (صور وفيديو)

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لسيدة فرنسية، ترتدي السترات الصفراء وزي مموه، في الوقت الذي أشاعت مواقع مصرية أنها تقول للمتظاهرين “لاتخربوا فرنسا مثلما خرب العرب أوطانهم”، مشيرين إلى أنها شرطية فرنسية.
أخبار اليوم تنشر فيديو السيدة الفرنسية
وحسب الفيديو والكلمات التي نطقتها السيدة الفرنسية، فإن الأمر مغاير تماما للحقيقة، ويظهر أنها من ضمن متظاهري السترات الصفراء، والذي ينظمون المظاهرات الحالية ضد الحكومة الفرنسية والرئيس إيمانويل ماكرون بسبب الإجراءات الاقتصادية. بينما كانت بتصرخ في وجه الشرطة و تقولهم “انظروا ماذا تفعلون بنا اخجلوا من أنفسكم، لقد تعبنا من العولمة”.
وتورط فى نشر القصة والترجمة المزيفة مواقع وصحف عديدة، مثل الوطن واليوم السابع والفجر والبوابة وأخبار اليوم وموقع روسيا اليوم قبل أن يحذفها عدد منهم بعد افتضاح الأمر.
وصرخت الفتاة وهي ترتدي سترة صفراء على بزة عسكرية مموهة: “لا تخربوا باريس”. وكانت الأيام القليلة الماضية قد انتشرت العديد من الصور من المظاهرات الفرنسية بالقرب من قصر الاليزية الرئاسي، والتي تبين أنها من خارج المظاهرات المستمرة منذ نهاية الشهر الماضي بعد قرار ماكرون رفع أسعار الضرائب على المحروقات والتي تم إلغاءها تأثرا بالأحداث.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق