مسؤول بالآثار: يجب استغلال واقعة الهرم للتأكيد على أن الحضارة المصرية جاذبة (فيديو)

كتب عبدالله أبوضيف

وصف مجدي شاكر، كبير الأثريين بوزارة الآثار المصرية، الفيديو الإباحى للمصور الدنماركى وصديقته فوق سطح الهرم، بأنه “بايخ جدا” قائلا:”نوع من الهزار العالمى البايخ.. وهذه الحادثة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة”.

وأضاف شاكر، خلال مداخلة هاتفية لقناة TeN، أن منطقة الأهرامات تتسع لمئات الأفدنة بالإضافة إلى 11 هرما وليست ثلاثة فقط، إلى جانب احتوائها على مقابر كبيرة جدا، مؤكدا أنه من الصعب تأمين المنطقة 100%، مشيرا إلى أن هناك هوس بالآثار المصرية من قبل الزائرين، حيث إن هناك 6 ملايين أمريكى بإحدى الولايات بأمريكا يأتون إلى مصر لزيارة هرم خوفو للتعبد، وهو الأمر الشائع.

وطالب شاكر بضرورة استغلال الحادث الذى وقع فوق الأهرامات إلى حدث إيجابى للتأكيد على أن الحضارة المصرية جاذبة، لافتا:”علينا أن نستغل هذا الحدث لعرض الإيجابيات”.

وكان سائح دنماركي “اندرس هافيد”، قد صور فيديو أعلى قمة الهرم الأكبر خوفو مع صديقة له، وهما يمارسان الجنس، وقام بعرض الفيديو عبر صفحته على موقع الصور الشهير يوتيوب ليسبب أزمة لوزارة الآثار المصرية، والتي نفت الأمر برمته في البداية.

صديقة المصور أعلى الهرم

فيما قرر وزير الآثار الدكتور خالد العناني تحويل الأمر للنائب العام فيما بعد، للتحقيق في الواقعة، بعد إصدار قرار بحظر دخول السائح مصر إلى الأبد بسبب ما بدر منه من أحداث لا تتلائم مع أهمية الهرم الأكبر والذي يعد أبرز مبنى تاريخي في العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق