الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أخيرًا هيتلعب”.. ريفر بليت ضد بوكا جونيورز في نهائي كأس ليبرتادوريس.. الليلة

القاهرة 24
رياضة
الأحد 09/ديسمبر/2018 - 10:27 ص

تتوجه أنظار محبي كرة القدم حول العالم إلى السوبر كلاسيكو، اللقاء المرتقب الذي يجمع الغريمين الأرجنتينيين بوكا جونيورز وريفر بليت، اليوم، على ملعب “سانتياجو بيرنابيو” بالعاصمة الإسبانية مدريد، التي يبدو أنها تتزين لاستضافة العرس الكروي المرتقب، والمثير للكثير من الجدل أيضًا.

تتأهب العاصمة الإسبانية مدريد لاستقبال مباراة نهائي كأس “ليبرتادوريس” بين ريفر بليت وبوكا جونيورز، لقاء صاحبه الكثير من الجدل والتغييرات، ولكنه الآن يقترب من التحقق بشكل واقعي.

فعلى بعد نحو عشرة آلاف كيلو من بوينوس أيرس وتأخير لنحو أسبوعين، يلتقي ريفر بليت وبوكا جونيورز في التاسعة والنصف مساء اليوم، الأحد، بملعب “سانتياجو برنابيو” بالعاصمة الإسبانية “مدريد” فى إياب نهائي المسابقة، وهو اللقاء الملقب بـ”ديربي الموت”.

وقرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” إقامة المباراة بملعب “سانتياجو برنابيو”، عقب أعمال الشغب التي ارتكبتها جماهير ريفربليت قبل انطلاق مباراة الإياب في نوفمبر الماضي قبل أن يتم إلغاء اللقاء.

وكانت حافلة بوكا جونيورز تعرضت للرشق بالحجارة والغاز المسيل للدموع من جانب جماهير ريفر بليت، ما أدى لإصابة عدد من اللاعبين وتأجيل اللقاء.

وتقرر إقامة المباراة فى العاصمة الإسبانية مدريد، التى تتواجد فيها أكبر جالية أرجنتينية فى العالم، بجانب احتلال المدينة المركز العاشر فى قائمة أكثر المدن أماناً على مستوى العالم، كما تمتلك العاصمة الإسبانية مطارا متصلا بشكل كبير برحلات من أمريكا الجنوبية، أى أن جماهير البوكا والريفر لن تجد صعوبة فى التنقل إلى مدريد من أجل حضور المباراة.

يبدو أن مباراة الإياب لنهائي بطولة “كأس ليبرتادوريس” بين بوكا جونيورز وريفر بلايت، كانت تمثل أزمة كبيرة يواجها اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم ، بعد أن تأجل اللقاء أكثر من مرة بسبب أحداث الشغب التي قامت بها جماهير ريفر بلايت من خلال الاعتداء على حافلة “بوكا”، مما أستوجب قرارًا من “كونميبول” بتأجيل المباراة لأجل غير مسمى.

وفي محاولة لحل أزمة هذا النهائي و إقامته عرضت أكثر من دولة إستضافة اللقاء كان منهم دولة الإمارات و بعدها قطر في منطقة الخليج،كما عرضت مدينة جنوى الإيطالية استضافة المباراة، ولكن تقرر إقامة النهائي في مدريد.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابى (2/2)، على ملعب “لا بومبونيرا” معقل بوكا جونيورز، ما يجعل جميع الاحتمالات واردة فى مباراة الإياب.

ويخوض بوكا جونيورز النهائى الـ11 فى تاريخ مشاركاته بالبطولة تربع على عرشها ست مرات، ما يضعه على بُعد لقب واحد من معادلة سجل جاره إنديبندينتى، الذى يُعد النادى الأكثر تتويجاً بكأس لبيرتادوريس على مر العصور، وفى المقابل يخوض غريمه التقليدى ريفر بليت النهائى السادس أملاً فى الحصول على اللقب الرابع فى تاريخه، ولم يتذوق البوكا طعم الحصول على كأس ليبرتادوريس منذ عام 2007، بينما توج ريفر بليت بآخر ألقابه عام 2015.

تابع مواقعنا