الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأزهر والكنيسة والبرلمان يجتمعوا لمناهضة العنف ضد المرأة

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 09/ديسمبر/2018 - 08:30 م

المرأة نصف المجتمع عبارة نرددها فى كثير من الأحيان لدور النساء فى الحياة، ورغم ذلك لا يحصلن على ما يستحقن من تقدير، ما دفع مجلس أمناء مدينة 6 أكتوبر لتنظيم مؤتمر لمناهضة العنف ضد المرأة.

مؤتمر العنف ضد المرأة

 

وحضر المؤتمر الذى أقيم أمس السبت، بمدينة السادس من أكتوبر عدد من رجال الدين من الأزهر والأوقاف والكنيسة، وممثلوا لجامعتى عين شمس و أكتوبر، ومجلس أمناء مدينة 6 أكتوبر برئاسة الدكتور محمد المنوفي، والمنسق العام للمجلس منى سلامة.

مؤتمر العنف ضد المرأة

 

و يعد هذا المؤتمر من أولى الفعاليا التى يحضرها الأب مرقص يواقيم وكيل مطرانية العذراء بمدينة السادس من أكتوبر، وفضيلة الشيخ محمد محمود عبد المهدي وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة، والدكتور عبد الله كمال الأستاذ بجامعة الأزهر.

مؤتمر العنف ضد المرأة

 

وكما شارك فى المؤتمر عدد من أعضاء مجلس النواب من بينهم الدكتور أيمن أبو العلا، والمهندس أحمد سمير، وأخصائية التنمية البشرية هاجر محمد، التى تم تكريمها من قبل رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، ودكتور أميرة الفيشاوي أستاذ العلوم الإنسانية والتربية بجامعة السادس من أكتوبر.

مؤتمر العنف ضد المرأة

 

وأجمع الحضور على نبذ العنف ضد المرأة، مع ضرورة تربية الطفل من صغره على احترام المرأة المتمثلة فى شقيقته ووالدته وذلك كى ينشأ فى بيئة تعينه فى الكبر على نبذ العنف ضدها، حيث ترفض جميع الأديان السماوية ممارسة العنف بكل أشكاله ضد المرأة.

تابع مواقعنا