السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الخميس.. مناقشة “مساكين يعملون في البحر” بورشة “الهلال الأحمر” في السويس

القاهرة 24
ثقافة
الأحد 09/ديسمبر/2018 - 01:42 م

تستضيف الورشة الأدبية بجمعية الهلال الأحمر بمدينة السويس، ندوة لمناقشة ديوان “مساكين يعملون في البحر” للشاعر عبد الرحمن مقلد، وذلك يوم الخميس المقبل الساعة السابعة مساء.

يناقش الديوان الكاتب والباحث أحمد صلاح هاشم، ويدير الندوة الشاعر أحمد عايد، بمشاركة وحضور عدد من الكتاب والمثقفين من مدينة السويس، على رأسهم الشاعر حاتم مرعي والشاعر إبراهيم جمال التوني.

صدر ديوان “مساكين يعملون في البحر” عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، وهو الديوان الثاني لعبد الرحمن مقلد، ولقي متابعة نقدية وكتب عنه وناقشه عدد من الشعراء والنقاد، على رأسهم: الشاعر والناقد الدكتور أمجد ريان والشاعر محمود قرني والدكتور يسري عبد الله، والشاعر الدكتور أحمد بلبولة، والناقد محمود عبد الشكور، والدكتور أحمد الصغير، والشاعر إيهاب البشبيشي، والشاعر محمود خير الله، والباحث مدحت صفوت.

وشارك الباحث والكاتب أحمد صلاح محمد هاشم في عدد من الفعاليات داخل مصر وخارجها، وصدرت له دراسات وبحوث من ضمنها، “مظفر النواب.. ماذا بعد المنفى… دراسة وتحليل” و”معجم حسين مردان وآليات الغرابة والتمرد” و”اللغة العربية بين الوصفية والمعيارية في ضوء نظرية التوليد لنعوم تشومسكي” (المغرب).

وصدر للشاعر عبد الرحمن مقلد سابقاً ديوان “نشيد للحفاظ على البطء” وله قيد النشر “عواء مصحح اللغة”، وفاز بجوائز أدبية ونشرت به قصائد ومشاركات في صحف ومجلات العربية.

تابع مواقعنا