الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي يدعو لمشروع قادر على نقل الكهرباء من مصر أو إثيوبيا إلى دول القارة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 09/ديسمبر/2018 - 02:02 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن القارة الإفريقية تحتاج للدعم العلمي والخبرات للنهوض بها، موضحًا أن هناك تحدي ديموغرافي في إفريقيا.

وتابع السيسي خلال مشاركته في الجلسة الافتتاحية لمنتدى إفريقيا 2018: “هناك تحدي ديموغرافي في إفريقيا، فهل الدول المتقدمة لديها رؤية للاستفادة من القدرات الديموغرافية التي لدينا، وعلى الجانب الآخر لدينا الفرصة لاستثمار العمالة التي لدينا وتحتاج الى تدريب وتأهيل فقط”.

وعن عدم استغلال النمو السكاني، قال الرئيس: “لماذا تنتظروا استغلالهم، هل ستفعلون هذا حينما يكون القارة بها 2 تريليون عاطل، وأضاف أنه قبل الحديث عن العمل والتصدير للخارج علينا أولًا تلبية احتياجات الوطن ثم القارة وفيما بعد نتحدث عن التصدير، مشيرًا إلى أنه إذا كنا تخلفنا كثير نستطيع تحقيق التكامل والاكتفاء في حاجتنا الوطنية ثم على مستوى القارة.

وتابع الرئيس: “إن كنتم ترغبون في تنمية القارة الإفريقية فعلى الاتحاد الإفريقي أن يعمل على مشروع مركزي قد يكلف 150 مليار دولار للبنية الأساسية في القارة، وقد يختلف معي الخبراء في ذلك. فإذا لدينا بنية أساسية للطاقة مثلًا يمكن نقل الكهرباء من مصر أو إثيوبيا إلى دول القارة”، مشددًا: “مستعدون لنقل الطاقة إلى أشقائنا”.

 

تابع مواقعنا