الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كشك وكرسي السعادة.. طلاب جامعة طنطا يرسمون البسمة على وجوه الفقراء ( صور )

القاهرة 24
أخبار
الأحد 09/ديسمبر/2018 - 08:19 م

اطلق مجموعة من طلاب كلية الأداب بجامعة طنطا، ضمن كيان “ارسم بسمة”، حملة “طلاب الخير” بين زملائهم فى الكلية، بهدف مساعدة المحتاج والمريض سواء من الطلاب أو غيرهم.

محمد الخولى، طالب بكلية الأداب، عضو بالكيان، أكد أن هدف كيان أو أسرة “ارسم بسمة” مختلف عن الكيانات الاخرى داخل الكليات “يوجد فى الكليات أسر وكيانات كثيرة، هدفها مساعدة الطلاب، بس احنا قررنا نكون مختلفين وقولنا نشارك فى أعمال الخير.. نقدر من خلالها نساعد الناس الغير قادرة تجيب اللى نفسها فيه ونفيد المجتمع”، مضيفا بقوله “هدفنا رسم البسمه على وجه كل محتاج ومريض”.

طلاب المبادرة

مبينا أن الحملة قامت بكثير من الأعمال الخيرية، أخرها توفير كرسي متحرك لسيدة مريضة وتحتاج الى غسيل كلى فى الاسبوع مرتين، ولا تقدر على الحركة، وإنشاء كشك “السعادة” لأسرة فقيرة يتيمة ليس لها مصدر رزق.

اضافت نغم أيمن، مسؤل الاسرة، أن كيان “ارسم بسمة”، يعمل على مساعدة المحتاجين سواء الطلاب أو غيرهم، والاسرة تأسست فى 2014 تحت اشراف الدكتورة رانيا الكيلانى، عضو هيئة التدريس بالكلية، واستطاعت الاسرة فى 3 سنوات فى تنفيذ 64 نشاط، منها 38 اعمال خيرية.

الكشك من الداخل

مضيفة، حملة “طلاب الخير” تعتمد فى عملها على تبرعات الطلاب من كليات الجامعة، والمواطنين من خارجها، ولاقت إقبالاً كبيراً، وكل طالب يقوم بالتواصل مع أهل قريته وأصدقائه أو منطقة سكنه، ورفضت الاسرة طلب أكثر من جمعية خيرية للمشاركة فى الأعمال الخيرية، وفضل افرادها الاعتماد على انفسهم فى كل الأعمال.

“الدكتورة الحنينة”.. أستاذة جامعية وزوجة إعلامى شهير توزع “شاى بالليمون” علي طلابها المصابين بالبرد (صور )

 

دشن كيان “ارسم بسمة”، “أزاى نحب بلدنا”، وتضمن نشر روح التعاون فى المجتمع ومحاولة تغير سلبيات المجتمع والحث على الايجابيات، و”صندوق العلم” تضمن صندوق تجمع فيه الكتب من اعضاء هيئة التدريس وامكانية استعارتها من الطلاب لتنيمة روح التعاون والمساعدة على القراءة.

كشك السعادة من الطلاب
تابع مواقعنا