الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القومي للمرأة” ينظم برنامج لدمج واعظات الأوقاف والراهبات في المنيا والقاهرة (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 10/ديسمبر/2018 - 01:41 م

ينظم المجلس القومي للمرأة في الفترة من 12 إلى14 ديسمبر، مجموعة من الأنشطة بمحافظة المنيا، لعدد من الواعظات والراهبات وخادمات الكنائس من محافظتى القاهرة والمنيا، استكمالًا لما بدأه المجلس في مبادرة “معًا فى خدمة الوطن”.

برنامج القومي للمرأة لدمج الوعاظات والراهبات

يستهدف البرنامج دمج واعظات وزارة الأوقاف والراهبات وخادمات الكنائس في عمل مشترك، لحث المجتمع على قبول التنوع واحترام الاختلاف ومواجهة التطرف والإرهاب وتصحيح الأفكار المتطرفة لدى الأسر، ومن ثم توعية أبنائهم بتعاليم الأديان الصحيحة، ونشر سماحة تعاليم الإسلام والمسيحىة في شؤون المرأة.

برنامج القومي للمرأة لدمج الوعاظات والراهبات

بدورها أشارت إيزيس حافظ، مدير عامة الإدارة العامة للتدريب والتوعية بالمجلس، إلى أنه من المقرر أن يتم في اليوم الأول عقد ندوة بجامعة المنيا تحت عنوان “معًا في خدمة الوطن: تقارب…تعايش”، حول كيفية التعايش المشترك وتقبل الآخر والتقارب الإنساني، يحضرها اللواء قاسم حسين قاسم، محافظ المنيا، والدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس جامعة المنيا، ونشوى الحوفي، عضوة المجلس القومى للمرأة، والدكتورة رشا المهدى، مقررة فرع المجلس بمحافظة المنيا، والدكتور مدحت العدل، وذلك بمشاركة 1500 طالب وطالبة من جامعة المنيا.

وفي ختام الندوة سيتم تنظيم حفل موسيقي بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقاف،ة يضم فرقة ملوي للفنون الشعبية وفرقة موسيقية لتقديم أغنيات وطنية على مسرح الجامعة.

برنامج القومي للمرأة لدمج الوعاظات والراهبات

هذا ويتضمن اليوم الثاني تنظيم زيارة للواعظات والراهبات لزوجات وأمهات ضحايا الاعتداء الإرهابي على الكنائس والأديرة، وكذلك زيارة بعض امهات وزوجات شهداء الأحداث الارهابية من جنود الجيش والشرطة من ابناء المحافظة، بالإضافة إلى تنظيم زيارة ثقافية لبعض المزارات الدينية والأثرية للواعظات والراهبات.

تابع مواقعنا