الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خاص.. نقابة الأطباء تقاضي “المعاصر” لإنتاج الكتب الخارجية لهذا السبب

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 10/ديسمبر/2018 - 05:50 م

أكد الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام لنقابة الأطباء، أن النقابة ستقاضي “شركة” المعاصر لإنتاج المراجع التعليمية، بتهمة الإساءة لسمعة الأطباء في مصر، وذلك على خلفية الجملة المنشورة في أحد الكتب الخارجية الخاصة بالصف الثاني الثانوي في مادة الإنجليزي.

 

وأضاف “الطاهر” في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن هيئة النقابة اتفقت على تقديم بلاغ للنائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، ومخاطبة الدكتور طارق شوقي وزير التعليم والدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة، ولجنتي التعليم والصحة في مجلس النواب.

 

وأوضح عضو مجلس النقابة، أن ترجمة العبارة تقول: «بعض الأطباء الأشرار يتعاونون مع العصابات التى تخطف الأطفال من أجل سرقة أعضائهم ليستخدموها فى عمليات زراعة الأعضاء»، مؤكدًا أنه كلف سكرتارية النقابة بسرعة شراء  نسخة أصلية من الكتاب لعرضها على هيئة المكتب، ويجب اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وتابع أنه يجب اتخاذ إجراءات إقامة دعوى مدنية للمطالبة بتعويض لا يقل عن 10 ملايين جنيه ضد معدى وناشرى الكتاب، ومخاطبة وزارة الصحة للتدخل لحماية سمعة الأطباء والمنظومة الصحية، ومخاطبة وزير التعليم لإيقاف تداول الكتاب، ومخاطبة لجنة الصحة ولجنة التعليم بمجلس النواب لاتخاذ الإجراءات الرقابية المنوطة بهم.

تابع مواقعنا