الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قرر الإبتعاد لأنه لم يجد عملًا يُناسب “كبار السن”.. 10 معلومات عن القدير محمود القلعاوي (صور)

القاهرة 24
فن
الإثنين 10/ديسمبر/2018 - 08:42 م

رحل منذ قليل عن عالمنا الفنان القدير محمود القلعاوي، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز الـ 79 عامًا، ومن المقرر أن يتم تشييع الجثمان غدًا الثلاثاء بعد صلاة الظهر من مسجد عمر بن عبدالعزيز بجانب نادي هليوبوليس.

ويرصد “القاهرة 24” أبرز 10 معلومات يجب أن تعرفها عن الفنان القدير الذي ندين له بالكثير من الضحك التي قدمه لنا خلال أعماله الكوميدية.

١- ولد محمود القلعاوي في الثاني عشر من نوفمبر ١٩٣٩.

٢- والده هو الفنان عبدالحليم القلعاوي، وشقيقته هي الفنانة إحسان القلعاوي.

3- حصل على ليسانس الحقوق عام 1964، ثم عمل بهيئة المسرح وكانت بداية مسيرته الفنية في السبعينيات من القرن الماضي من خلال المسرح.

4- ما لا يعرفهُ الكثيرون عن الفنان محمود القلعاوي، أنه انتسب في البداية للتليفزيون المصري كمطرب وليس ممثلًا، نظرًا لاشتراكه في مسلسل أطفال باسم «شجرة الحواديت»، فكان يغني خلال الحلقة مقابل 12 جنيهًا. 

5- إلتقى بالفنان محمد صبحي عن طريق الصدفة بعدما قامت الفنانة إنعام سالوسة بترشيحة له، ثم شارك في العديد من المسرحيات الهامة منها: “الجوكر”، و”أنت حر”، و”أنا ومراتي ومونيكا”.

6- مشهده مع محمد صبحي في مسرحية “الجوكر” والذي جمعه بشخصية عم أيوب، يعتبر من أشهر وأهم المشاهد التي قدمها، هو مشهد إرتجالي غير مكتوب على الورق.

7- من أشهر الأفلام التي شارك فيها: “ريا وسكينه”، و”هدى ومعالي الوزير”، و”لا من شاف ولا من دري”، وأخر أفلامه كان فيلم “علي سبايسي” مع حكيم عام 2005.

8- وفي التلفزيون، شارك في مسلسلات ناجحة أبرزها: “رحلة المليون”، و”برج الكابر”.

9- له تجربة وحيدة في مجال الإعلانات وكانت في عام ١٩٩٠، حيث قدم إعلان الشمعدان.

10- أعتزل العمل الفني في 2008 وقال عن هذه الفترة خلال حوار صحفي “قررت الابتعاد لأنني لا أجد عملاً يحترم قيمة كبار السن، أرفض الظهور كديكور في دور لا أهمية له سوى الوجود، فما معنى أن أقدم أعمالاً تقلل من شأني في عيون جمهوري”، وأضاف: “أتمنى أن أموت وتظل الصورة الذهنية لي أنني الفنان الذي يضحك الجمهور ويرعبني أن أسمع أنني لا أجد مالاً أصرف على نفسي فأضطر لأن أقلل من مستواي ويقول الجمهور (مش لاقي اللي يشغله)، من الصعب على الفنان أن يكون مجرد شكل بعدما تعامل معه الجمهور على أنه يمتلك موهبة حقيقية”.

 

تابع مواقعنا