الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متظاهرو “السترات الصفراء” يشعلون النيران في مستودعات للنفط

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 10/ديسمبر/2018 - 12:04 م

أشعل متظاهرو حركة “السترات الصفراء” بفرنسا، النيران في مستودعات نفط “ديبوت”، ضمن اشتباكاتهم مع قوات الشرطة.

وقالت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية، إن احتجاجات السترات الصفراء مستمرة بالقرب من مدينة لاروشيل.

وكشفت الصحيفة في فيديو يظهر إشعال المتظاهرين النيران في موقع مستودع النفط جنوب غرب فرنسا، بالإضافة إلى إشعال الحواجز الخشبية المحيطة بالمستودع، وإطلاق دعوة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أمس الأحد، للخروج السبت المقبل الموافق 15 ديسمبر، للمطالبة بإقالة الرئيس إيمانويل ماكرون، وهي الدعوة التي لقيت استجابة نحو 16 ألف شخص، 2000 منهم أعربوا عن رغبتهم في التظاهر، فيما عَبَّرَ 14 ألف شخص عن اهتمامهم بالحدث.

وكانت قد اندلعت الاحتجاجات في نوفمبر الماضي بسبب الضغط على ميزانيات الأسر بضرائب الوقود، ومنذ ذلك الحين تحولت المظاهرات إلى تمرد واسع شابه العنف في بعض الأحيان، ولا يوجد زعيم رسمي لحركة الاحتجاج مما يجعل من الصعب التعامل معها.

وفيما اضطر ماكرون للقيام بأول تنازل كبير في رئاسته بالتخلي عن ضريبة الوقود، وتراجعت شعبية ماكرون في استطلاعات الرأي. ورغم هذا التنازل، تواصل حركة “السترات الصفراء” المطالبة بتنازلات أكثر من الحكومة، بما في ذلك خفض الضرائب وزيادة الرواتب وخفض تكاليف الطاقة وحتى استقالة ماكرون، ولم يتحدث ماكرون علانية منذ أن أدان اضطرابات يوم السبت الماضي أثناء قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين، لكن مكتبه قال إنه سيلقي كلمة للأمة في مطلع الأسبوع.

تابع مواقعنا