الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نتنياهو يكشف مرور الطائرات الإسرائيلية عبر دول عربية.. تعرف عليها

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 10/ديسمبر/2018 - 03:52 م

ذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد كشف عن مفاجآت عديدة فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية بين تل أبيب والعديد من الدول العربية.

ونقلت الصحيفة قول نتنياهو بأن السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عُمان، قد وافق على مرور الطائرات الإسرائيلية التجارية عبر الأجواء العُمانية.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي أن سلطان عمان وافق على السماح لطائرات شركة “إل عال” التجارية، بالسفر في الأجواء العُمانية، مشيرًا إلى أنه لا يزال التباحث للحصول على موافقة من المملكة العربية السعودية لكي يكون بإمكان الشركة تقصير رحلاتها إلى الهند وجنوب شرق آسيا.

وبين “نتنياهو” إلى أنه قد يتم السماح لإسرائيل بالتحليق فوق السودان، موضحًا أنه في الوقت الحالي يمكن للطائرات الإسرائيلية التحليق فوق مصر وتشاد، مشيرًا إلى أن ذلك سيؤدي إلى تفعيل خط طيران مباشر بين إسرائيل والبرازيل، وسيؤدي إلى تقليص مدة السفر بين البلدين أكثر من ساعتين

وقال نتنياهو في مؤتمر للسفراء لوزارة الخارجية: “نشهد تغييرًا كبيرًا في العلاقات مع العالم العربي، وتنشأ هنا اهتمامات حول المصالح المشتركة، وهذا يقود إلى خيارات مثيرة للأهتمام”.

تابع مواقعنا