الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وحدة التثقيف الغذائي: سعر سندوتش الكبدة والحواوشي يثير تساؤلات حول مدى سلامته

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 10/ديسمبر/2018 - 09:04 م

قال الدكتور مجدي نزيه، رئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، إن خبر استخدام الدم المجمد في عربيات الكبدة، غير صحيح، لأن الدم المجمد مع النار سيسيل”، موضحًا أن بعض الباعة يستخدمون الدم المجلط في المجازر في عربات الكبدة”، مشيراً إلى أن الدم المجلط قد يكون مكون أساسي في سندوتشات الكبدة لدى بعض الباعة.

وأضاف في مداخلة لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»، أن أرخص سندوتش كبدة المفترض ألا يقل عن 10 جنيهات لو سليم، وسعر كيلو الكبدة المستوردة بـ45 جنيهًا، ولذلك على المستهلك الاعتماد على غذائه داخل البيت، وقلة سعر سندوتش الكبدة والحواوشي يثير تساؤلات حول مدى سلامة الغذاء.

وأردف: نحذر المستهلك من الإقبال على الكبدة الرخيصة فقد يصاب بتلوث كيميائي، ويجب العودة إلى الوجبة العائلية وأفضل طاهي هي الأم”، مشيراً إلى أن خبر استخدام الدم المجمد في عربيات الكبدة، غير صحيح، لأن الدم المجمد مع النار سيسيل، موضحًا أن “بعض الباعة يستخدمون الدم المجلط في المجازر في عربات الكبدة، وأن “الدم المجلط قد يكون مكون أساسي في سندوتشات الكبدة لدى بعض الباعة”.

وتابع أن “أرخص سندوتش كبدة المفترض ألا يقل عن 10 جنيهات لو سليم، وسعر كيلو الكبدة المستوردة بـ45 جنيهًا، ولذلك على المستهلك الاعتماد على غذائه داخل البيت، وقلة سعر سندوتش الكبدة والحواوشي يثير تساؤلات حول مدى سلامة الغذاء”.

وأردف:”نحذر المستهلك من الإقبال على الكبدة الرخيصة فقد يصاب بتلوث كيميائي، ويجب العودة إلى الوجبة العائلية وأفضل طاهي هي الأم”، لافتاً إلى أن هناك 4 صفات للتعرف على علامات الكبدة السليمة وهي: لونها بُني مائل للأحمر– سطحها ناعم لامع – خالية من البقع – خالية من التجمعات الدهنية).

تابع مواقعنا