الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رغم تقليص العدد.. تامر مرسي “مُحكتر” دراما رمضان بـ11 مسلسل حتى الآن

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 11/ديسمبر/2018 - 09:04 م

مع تصاعد حالة الجدل داخل الوسط الفني، ووسط تقاطع حديث السياسة مع الدرما فى مجال الإنتاج والسيطرة على السوق فى رمضان 2019، يظل تامر مرسى هو الرقم الصحيح وسط هذه المعادلة الصعبة وبحسابات الأرقام المجردة.

المُنتج تامر مرسي، رئيس شركة إعلام المصريين ومالك شركة سينرجي للإنتاج الفني، الذي أستطاع أن يصبح واحدا من أهم صناع الدراما على الساحة الفنية في مصر، وذلك مُنذ دخوله المجال، في 2007، حين تولى إنتاج مسلسل «حق مشروع» للنجم حسين فهمي، وظل يصعد عاما بعد آخر ليصل عدد المسلسلات المُشارك بها في السنة الواحدة إلى 6 مسلسلات دفعة واحدة في رمضان الماضي.

ومن المتوقع أن يشهد السباق الرمضاني القادم تغيرات كثيرة لم تكن تحدث من قبل، تِلك التغيرات التي بدأت من العام الماضي، وكان تامر مرسي واحدًا من أهم تِلك التغيرات، وذلك لأنه بجانب شركة الإنتاج الخاصة به فهو يرأس قناتين من أهم القنوات التي ينتظرها المشاهد على مائدة رمضان، وهم “ON، والحياة”، وذلك حينما قام بتأجيل مسلسلين من أهم مسلسلات رمضان وعرضهم بعد الموسم الرمضاني وهما “أرض النفاق” للنجم محمد هنيدي و”لدينا أقوال أخرى” للنجمة يسرا.

إذن رمضان 2019 سيخرج في الشكل الذي طالب به عدد كبير من الجمهور، حيث تم تقليص عدد المسلسلات، فمن المتوقع أن يحتوي هذا الموسم على 15 مسلسل فقط، في حين أن العام الماضي وما تخطت المسلسلات حاجز الثلاثين والأربعين مسلسل.

ولكن على الرغم من القرار غير الرسمي بتقليل عدد المسلسلات والذي تبعه تقليل الرواتب والأجور خاصة لنجوم الصف الأول، يظل تامر مرسي ثابتًا من حيث عدد المسلسلات المقرر أن يقدمها في رمضان، وحتى المسلسلات التي لم يقم بإنتاجها فقام بالتعاقد عليها لعرضها على إحدى القناتين.

ولتامر مرسي خلال هذا الموسم 8 مسلسلات سنذكرها سريعًا، في البداية يقوم مرسي بإنتاج الجزء الثالث من مسلسل كلبش للنجم أمير كرارة الذي بدأ تصويره بالفعل في لبنان، وتعاقد مع النجم محمد عادل إمام على مسلسل “هوجان” والذي يضم معه النجم كريم محمود عبد العزيز، فيما أعلن محمد رمضان مفاجأة منذ أسابيع أن مسلسلة هذا العام سيكون مع تامر مرسي لكن لم يعلن حتى اليوم عن اسم المسلسل بشكل رسمي.

وكان قد تعاقد مرسى من شهور مع النجمة مي عز الدين على تقديم مسلسل “البرنسيسة بيسه”، والتي تعود فيه بزي الفتاة الشعبية مرة أخرى، فيما يكرر مرسي تعاونة مع النجم مصطفى شعبان والذي حقق نجاح كبير رمضان الماضي بمسلسل “أيوب”، حيث تعاقد معه لتقديم مسلسل “بيت راضي”، وعلمنا من مصادر خاصة أنه قام بالتعاقد مع الفنان هاني سلامة أيضًا لرمضان القادم”، كما تتعاون معه هذا العام الفنانة ياسمين عبد العزيز في مسلسل “الملكة”.

وفاجئ مرسي الجميع منذ أيام بتعاقده مع النجم ياسر جلال على تقديم مسلسل “لمس أكتاف”، على الرغم من تصريحات ياسر الفترة الماضية أن المسلسل سيكون مع المنتج محمد مشيش، كما من تعاقد مرسي مع الفنان ياسمين صبري لتقديم أولى بطولاتها المُطلقة في الدراما بمسلسل يحمل أسم “حكايتي”، كما تعاقد مع الفنان مصطفى خاطر لتجديد التعاون بعد نجاح مسلسله ربع رومي العام الماضي، وتعاقد مع الفنان حمادة هلال أيضًا لكن لم يكشف بعد عن أسم أو طبيعة المسلسل.

 

وبعيدًا عن الإنتاج الخاص، فقد قام المُنتج تامر مرسي، بالتعاقد مع المُخرج رامي إمام ورئيس شركة ماجنوم للإنتاج الفني وذلك للحصول على حق عرض مسلسل “الزعيم” عادل إمام على إحدى الشاشات الخاصة به، كما تعاقد بنفس الطريقة مع المُنتج هشام جمال لعرض مسلسل “دنيا سمير غانم” أيضًا.

نهاية الأمر إن كُنت من مُتابعي أمير كرارة وأجزاء مسلسله كلبش، وتنتظر أن ترى محمد إمام في شخصية هوجان، وتنتظر أعمال محمد رمضان، ويُعجبك مصطفى شعبان، أو من مُحبي هاني سلامة، أو يجذبك أكشن ياسر جلال، أو تعشق البطولات النسائية مثل ياسمين عبد العزيز ومي عز الدين فوجهتك ستكون لـ تامر مرسي، اما إن كُنت ستتابع مسلسل الزعيم أو أشتقت لدنيا سمير غانم فبكل تأكيد وجهتك قنوات تامر مرسي.

تابع مواقعنا