السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حبس محامى بالإسكندرية بتهمة حيازة سترات صفراء والدعوة للتظاهر

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 11/ديسمبر/2018 - 06:14 م

قالت مؤسسة الفكر والتعبير، إن نيابة المنتزة أول قررت حبس المحامي “محمد رمضان” الشهير ب”أبو بيبرس” 15 يومًا على ذمة القضية رقم 16576 لعام 2018، بعد أن القت الأجهزة الأمنية القبض من الشارع، وتم إحتجازه بمقر الأمن الوطني باﻷسكندرية.

وأضافت المؤسسة فى بيان لها، إن المحامى المحبوس يواجه تهمة حيازة وإحراز خمس سترات صفراء للدعوة للمشاركة في تظاهرات ضد القائمين على الحكم على غرار التظاهرات التي قامت بفرنسا بالسترات الصفراء.

وزعمت وكالة “الأسوشيتدبرس” فى تقرير قالت فيه إن السلطات المصرية فرضت بشكل غير رسمي منذ أسبوع قيودا على بيع السترات الصفراء للافراد خشية انتقال عدوى التظاهرات الفرنسية الى مصر، بحسب العديد من التجار الذين يبيعونها في وسط القاهرة.

وأكد أحد مستوردي السترات الصفراء طالبا عدم ذكر اسمه “منذ اسبوع جاءتنا تعليمات من الشرطة ببيع السترات الصفراء للشركات فقط وعدم البيع للافراد”.

وأضاف أن لديه شحنتين من السترات الصفراء في الطريق الى مصر، وانهما “ستدخلان كالمعتاد الى البلاد”، موضحا أنه لم يتلق أي طلب أو تعليمات بوقف الاستيراد.

وقال أكثر من 7 تجار يبيعون هذه السترات في شارع رئيسي في وسط القاهرة لوكالة فرانس برس إن بيعها أصبح “ممنوعا بتعليمات من الشرطة” وطلبوا جميعا عدم الافصاح عن هوياتهم.

وقال أحدهم “يمكنني أن ابيع فقط في حالة حصول المشتري على موافقة من قسم الشرطة في المنطقة”.

تابع مواقعنا