الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الحجر الزراعي: مصادرة نوعين من التقاوي المستوردة لاحتوائها على فيروس

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 11/ديسمبر/2018 - 01:20 م

كشف الدكتور أحمد العطار رئيس مصلحة الحجر الزراعي، أنه تم حظر نوعين من التقاوي الأوروبية المستوردة في مصر بعد اكتشاف فيروس داخلهما، وهو الأمر الذي جاء في أعقاب كشف وبحث من مجموعة من أهم الباحثين داخل المصلحة، وقبل نزول التقاوي إلى السوق المحلية حسبما تتبع المصلحة.

وأضاف العطار في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″ أن هناك 11 دولة أوروبية تصدر لنا تقاوي مختلفة يتم استخدامها في مصر، أبرزهم الدنمارك وفرنسا، وأن الأمر في مصلحة الحجر الزراعي لا يتوقف على جنسية التقاوي المستوردة على قدر ما يتوقف على الكشف عليها وإثبات صحتها من عدمه خوفا من تسرب أي فيروسات للأراضي الزراعية المصرية.

وكانت مصلحة مصلحة الحجر الزراعي قد قامت بمصادرة أنواع الطماطم الخاصة بالجعارة منذ نحو شهرين، بسبب احتوائها على فيروسات تسببت في ضياع محاصيل كاملة للفلاحين، الأمر الذي تسبب في أزمة كبرى لوزارة الزراعة والتموين، وعليه تم مصادرة تقاوي الشركة ووقف استيرادها.

وصرح العطار لـ”القاهرة 24″ في وقت سابق، عن التحقيق فيما نسب للتقاوي الدنماركي في احتوائها على فيروس “الجرب” وهو الأمر الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في الفترة الأخيرة للتحذير من التقاوي الدنماركية.

تابع مواقعنا