السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء: معرض التجارة البينية خطوة هامة في مسيرتنا نحو التعاون الإفريقي وزيادة المنتج

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 11/ديسمبر/2018 - 11:34 ص

وجه رئيس مجلس الوزراء، المهندس مصطفى مدبولي، الشكر لجميع المسؤولين والوفود المشاركة في المعرض الإفريقي الأول للتجارة البينية التي تستضيفه القاهرة.

وأوضح مدبولي أن المعرض يأتي عقب محطة هامة من العمل الإفريقي المشترك وهو منتدى إفريقيا 2018، وبالتزامن مع المؤتمر السابع لوزراء التجارة الأفارقة الذي يناقش اتفاقية التجارة الحرة بين دول القارة، التي تعد إنجاز حقيقي لإفريقيا، مؤكدًا أنها ستدخل حيز التنفيذ في القريب العاجل.

وقال: “هذا المعرض خطوة هامة في مسيرتنا نحو التعاون الإفريقي لتعزيز زيادة المنتج في القارة، كما ينقل رسالة هامة للعالم مفداها أن إفريقيا مستعدة وترحب بالتعامل مع الشركاء الدوليين في التجارة والاستثمار، حيث أصبحت وجهة للأعمال بعد أن استطاعت العديد من الدول تحديث البنية التشريعية والأساسية بها، الأمر الذي يشجع مجتمع الأعمال الدولي للتوجه إلى إفريقيا”.

وبين أن قائمة الدول ذات الاقتصاديات الأسرع نموًا في العالم، شهدت العديد من الدول الإفريقية، مشددًا على ضرورة الاهتمام بمحور تنمية القدرات البشرية والاهتمام بالشباب الذين هم عماد القارة وأساس مستقبلها، عبر التعليم والمعرفة والبحث العلمي، لزيادة قدراتهم والتحول إلى مجتمعات المعرفة والابتكار.

وأكد أن مصر حريصة على مواصلة دورها النشط في تطوير الكوادر الشابة الإفريقية، معبرًا عن فخر مصر بما حققته داخل القارة الإفريقية حيث سارعت شركات مصرية في الاستثمار داخل القارة ونتج عن هذا حجم استثمارات بحوالي 8 مليار دولار، كما شهدت حركة التجارة بين مصر ودول القارة 5 مليار دولار، مؤكدًا أن مصر تسعى لمضاعفة هذا الرقم خلال الخمس سنوات القادمة.

تابع مواقعنا