الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طريقة عمل سي فوود اللازانيا

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 11/ديسمبر/2018 - 05:00 م

كثير منا يبحث عن التغيير فى الأكل وإعداد الطعام، وما تحلم به أي سيدة أن تقدم لعائلتها كل ماهو شهي ومميز، لتضمن عدم ذهاب أطفالها إلى تناول الأطعمة غير الموثوق بها فى الخارج، ويقدم لكِ “القاهرة24” طريقة عمل سي فوود اللازانيا علي طريقة الشيف أسامة السيد.

طريقة عمل سى فوود اللازانيا
طريقة عمل سى فوود اللازانيا

 

مقادير عجين اللازانيا

 

1/2 2 كوب دقيق

رشة ملح

4 ملعقة كبيرة زيت زيتون، اختياري

4 بيض، مخفوق

دقيق لفرد العجين

 

مقادير سي فوود اللازانيا

1 ملعقة صغيرة زيت

1 كوب مرق

1/4 كيلو جمبري مقشر

1/4 كيلو كلماري (مقطع حلقات)

1 ملعقة صغيرة زعفران

2 ملعقة كبيرة زيت

طريقة عمل سى فوود اللازانيا
طريقة عمل سى فوود اللازانيا

 

1 بصل مفروم

1 كوب عصير طماطم

2 ملعقة كبيرة زبد

2 ملعقة كبيرة دقيق

1 كوب مرق

1/4 كوب جبن ريكوتا

1/4 كوب جبن بارمازان

1/4 كوب جبن موتزريلا

ملح وفلفل

 

طريقة عمل سي فوود لازانيا

 

نخلط الدقيق مع الملح والزيت والبيض في سلطانية باستخدام الخطاف، على سرعة متوسطة لمدة دقيقتين، للحصول على كتلة واحدة من العجين.

طريقة عمل سى فوود اللازانيا
طريقة عمل سى فوود اللازانيا

 

ونضع العجين على سطح أملس، ونعجن باليد حتى يتكون عجين ناعمظن ونغطيه بلفائف بلاستيك ونتركه  لمدة 30 دقيقة ليرتاح، ونرش  العجين بقليل من الدقيق ونقسم إلى 4 أقسام، ينفرد كل قسم بالنشابة على شكل مستطيل.

ونفرد العجين باستخدام مُلحق تحضير المكرونة المسطحة، باختيار أكبر سُمك، وأقل سرعة، ونكرر الخطوة السابقة عدة مرات، مع طيّ العجين إلى نصفين في كل مرة، للحصول على عجين أملس.

ونقلل سُمك المُلحق درجة واحدة، ثم نفرد العجين عدة مرات، مع تقليل السُمك في كل مرة، للحصول على السُمك المطلوب، مع مراعاة رش العجين والماكينة بقليل من الدقيق كلما لزم الأمر.

ونقطع عجين المكرونة إلى مستطيلات متوسطة الحجم، ونسخن ماء مع قليل من الملح في إناء حتى الغليان، ونضيف قطع اللازانيا (على مراحل) ونطهيها لمدة 5 دقائق مع مراعاة عدم المبالغة في الطهي، ثم نصفيها  وتبرد تحت ماء بارد وندهنا بقليل من الزيت حتى لا تلتصق وتترك جانبًا.

ونضع المرق في وعاء عميق مع الجمبري والكلماري، ونذيب الزعفران في قليل من الماء ونضيفه للخليط، لنتركه لمدة 5 دقائق ثم نرفع الجمبري والكلماري.

ونسخن الزيت في إناء على نار متوسطة ونضيف البصل ونقلبه حتى يلين، ونضيف عصير الطماطم ونتبل الصلصة بالملح والفلفل ونتركها حتى تُصبح غليظة القوام.

ونضع الزبد في إناء على نار متوسطة ونضيف الدقيق ونقلب حتى يتجانس الخليط ثم نضيف المرق _مرق سلق الجمبري_ ونقلب حتى تُصبح صلصة غليظة القوام نوعًا.

ونضيف نصف كمية جبن الريكوتا وقليل من جبن البارمازان، ونسخن الفرن على درجة حرارة 190 درجة، ونوزع صلصة الطماطم في قالب فرن مستطيل ونضع طبقة من شرائح اللازانيا.

ثم بعدذلك نحشي بنصف كمية الجمبري والكلماري ونصف كمية الجبن وقليل من صلصة البشاميل، ونضع الطبقة الثانية من اللازانيا ونحشي بنفس الطريقة، ونضع  الطبقة الأخيرة ونغطيها  بصلصة البشاميل وجبن الموتزريلا.

ونضع اللازانيا في الفرن حوالي 45 دقيقة أو حتى يحمر السطح وتأخذ اللون الذهبي، ونترك اللازانيا لتبرد قليلاً ثم نقطعها وتكون جاهزة للتقديم.

تابع مواقعنا